«البوليساريو» : 11 قتيلا و723 جريحا في صدامات مخيم العيون



اعلنت جبهة البوليساريو ان 11 شخصا قتلوا واصيب 723 آخرون في حين اعتبر 159 في عداد المفقودين بعد ان هاجمت القوات المغربية مخيم محتجين قرب مدينة العيون كبرى مدن الصحراء الغربية. في حين قال المغرب ان أربعة من ضباط الشرطة ورجل اطفاء قتلوا الاثنين عندما اقتحمت قوات الامن المغربية مخيما لمحتجين من الصحراء الغربية في موقع أكبر مظاهرة معارضة للحكومة في عقود. وأصدرت سفارة البوليساريو في الجزائر حيث يقع مقر الجبهة بيانا يتهم المغرب بارتكاب عدوان وحشي.

وقال البيان انهم يطالبون بتدخل فوري من المجتمع الدولي ويطالبون برد من الامم المتحدة.وحثت وزيرة الخارجية الاسبانية ترينيداد خيمينيث على ضبط النفس للسماح للمحادثات بالاستمرار بين الطرفين.

وكانت الرباط اعلنت وفاة شخص اخر اصيب بجروح خلال المواجهات التي دارت امس الاول فيما اشارت الحصيلة المغربية الرسمية السابقة الى مقتل خمسة من عناصر القوى الامنية وسقوط "اكثر من 60 جريحا في صفوف قوات الامن" ، مقابل اربعة "مدنيين" فقط.

الى ذلك طلب رئيس جبهة البوليساريو من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ارسال بعثة من المنظمة الدولية لحماية المدنيين الصحراويين بعد الهجوم الذي شنته القوات المغربية على مخيم "اقديم ايزيك" الذي يؤوي الاف المحتجين في الصحراء الغربية. وقال محمد عبد العزيز في رسالة الى بان كي مون بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الجزائرية "اننا نطلب بالحاح ايفاد بعثة لتقصي الحقائق وتسليط الضوء على القمع الشرس المرتكب من طرف الاحتلال المغربي في غياب المراقبين والصحافة الدولية التي منعت من ولوج تلك المناطق منذ عدة أسابيع". وقال عبدالعزيز "ان الوضع في مدينة العيون المحتلة حرج للغاية وقد يتفاقم". وابلغ عبدالعزيز الامين العام للامم المتحدة بمعلومات تشير الى سقوط "قتلى وجرحى ومعتقلين بين المواطنين الابرياء في حين ان العديد من املاك الصحراويين وبينها منازل ومحلات وسيارات تعرضت للنهب". من جهته اجرى الزعيم الليبي معمر القذافي اتصالات مكثفة مع المسئولين في المغرب لايقاف ما يجري في مدينة العيون.

0 مشاركات:

إرسال تعليق