بالفيديو والصور ملكة بريطانيا تتجول في مسجد الشيخ زايد مرتدية حجاب كامل

video
الملكة اليزابيث اثناء تجولها في المسجد وارتدائها للحجاب
تجولت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، بـ "حجاب شرعي كامل". ويعد مسجد الشيخ زايد الكبير، أحد أكبر المساجد في المنطقة بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة. ولدى دخول الملكة ساحة المسجد خلعت حذاءها ومشت حافية بجوارب شفافة، وارتدت ما يشبه العباءة، وغطاء كاملا للرأس، صمما خصيصاً للزيارة، على يد شركة "أنجيلا كيلي،" بمزيد من التطريز الذهبي، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، البريطانية.

وزيارة الملكة للإمارات تأتي تأكيداً على العلاقة التاريخية التي تربط البلدين، فهناك العديد من الشركات البريطانية التي لعبت دوراً رئيسياً في بناء وتطوير دولة الإمارات، كما أن هناك نحو 100 ألف بريطاني يقيمون في البلاد. ووفقاً لشبكة (CNN)، قال دومينيك جيرمي السفير البريطاني لدى الإمارات: إن "الملكة تتمتع بعلاقات شخصية مع العائلة الحاكمة هنا، فمثلاً في كل موسم لسباق الخيول الأصيلة، توجه لجلالتها دعوة خاصة، وكلما كانوا في زيارة للندن، يزورونها بقصر باكنجهام".
وقد منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس، الملكة إليزابيث الثانية التي تزور أبوظبي حالياً، وسام "زايد"، في حين قلد زوجها الأمير فيليب وسام "الاتحاد".
وفي المقابل، منحت الملكة الشيخ خليفة وسام "القائد الأعظم"، وهو من أعلى الأوسمة في بريطانيا، إضافة إلى وسامين آخرين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق