مسابقة لأفضل المواقع المصرية علي الإنترنت

مسابقة لأفضل المواقع المصرية علي الإنترنت
مسابقة لأفضل المواقع المصرية علي الإنترنت
أطلقت الأكاديمية المصرية لتصميم المواقع الإلكترونية مسابقتها السنوية لاختيار أفضل المواقع المصرية علي شبكة الإنترنت، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.. والاتصالات "ايتيدا".. وقال رئيس المسابقة أحمد صبري إن المسابقة ، التي تجري للعام الثالث، هي الوحيدة من نوعها التي تشهدها مصر، وتهدف إلي تعزيز الروح الإبداعية والإنتاجية والفكرية لدي مبتكري ومصممي ومطوري المواقع الإلكترونية في السوق المحلية، وتحفيز كل القطاعات البعيدة عن العالم الإلكتروني للدخول إليه.

وأوضح أن المسابقة تشجع التنافس ودعم المبتكرين وحماية ملكيتهم الفكرية، وتسهل عمل مصممي ومطوري المواقع الإلكترونية، بما يتناسب مع إمكاناتهم وقدراتهم وإطلاق المواهب ورعايتها، وخلق فرص واسعة لأصحاب الاختصاص ذات الصلة بصناعة المحتوي الإلكتروني، وإيجاد قاعدة بيانات للمواقع المتميزة التي يمكن أن تنافس في مسابقات عالمية.

وأضاف صبري أن المسابقة نجحت خلال العامين الماضيين في وضع نموذج يتضمن معايير ومواصفات تمثل دليلا للشركات المحلية العاملة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية للوصول إلي العالمية.

وتمتد فترة التسجيل في مسابقة الأكاديمية المصرية لتصميم المواقع الإلكترونية حتي 15 مايو المقبل، تبدأ بعدها مرحلة التحكيم، علي أن يتم الإعلان عن الفائزين في حفل يحضره العديد من الشخصيات الهامة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات . ويشهد الحفل العديد من رجال الصحافة والإعلام.

وخصصت إدارة المسابقة جوائز لقطاعات محددة تمثل المحاور الرئيسية للصناعة، إذ قررت تخصيص 7 جوائز فرعية تغطي كل عناصر المجال من تصميم وبرمجة وجرافيك وتطوير.

وتتم عملية التحكيم وتقييم الأعمال المشاركة من لجنة متخصصة مكونة من مجموعة من الخبراء في مجال تصميم المواقع بمختلف فروعه وذلك وفقا لأربعة عناصر هي التصميم للموقع ومدي الابتكار فيه ، البرمجة والتكنولوجيا المستخدمة ، المحتوي المتاح علي الموقع ، ومدي تفاعل الموقع.

وتسعي إدارة المسابقة هذا العام إلي توفير الدعم للشركات الفائزة في المسابقة وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق