وزير الحكم المحلي يتفقد القرى الواقعة خلف الجدار في محافظة جنين

تفقد وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي، اليوم الخميس، القرى الواقعة خلف جدار الفصل العنصري في محافظة جنين، وهي: برطعة، وأم الريحان، وظهر المالح، والرعدية، والعمرة، وخربة برطعة، وخربة عبد الله اليونس، وخربة المنطار.

واطلع القواسمي على احتياجات هذه التجمعات ومعاناة أهلها نتيجة ممارسات جنود الاحتلال والمستوطنين، ومعاناتهم على المعبر أثناء خروجهم ودخولهم من وإلى قراهم وأراضيهم، والاستيلاء على أراضيهم بالقوة.

وتعهد بدعم الحكومة، عن طريق وزارة الحكم المحلي، لهذه القرى والهيئات وتقديم الدعم للمواطنين لتثبيتهم في أرضهم وتقديم كل ما يتعلق بمشاريع البنية التحتية التي بحاجة إليها هذه التجمعات، مثل استكمال شبكات الكهرباء والمياه، وبناء مجمعات للخدمات، وتعبيد الشوارع، وعمل المخططات الهيكلية لهذه التجمعات حتى يستطيع الأهالي البناء وبشكل قانوني، ودون خوف من أوامر الهدم، بالإضافة إلى شبكة الصرف الصحي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد سكان هذه التجمعات والهيئات يقارب 7000 نسمة.

ورافق الوزير القواسمي في جولته مدير عام المشاريع المهندس هاني كايد، ومدير عام التوجيه والرقابة محيي الدين العارضة، والقائم بأعمال مدير عام حكم محلي في مديرية جنين المهندس إياد خلف، بالإضافة إلى طاقم من المديرية.

ـ

0 مشاركات:

إرسال تعليق