ملتزمون بإفادة جميع صغار المساهمين من صفقة «زين»

«الاستثمارات الوطنية»:
ملتزمون بإفادة جميع صغار المساهمين من صفقة «زين»
 
حمد العميري
حمد العميري
القبس ــ وكالات
اعلن المدير العام لشركة الاستثمارات الوطنية حمد احمد العميري ان الشركة ملتزمة بقبول كل المساهمين في «زين» الذين يمتلكون عدد اسهم لا يتجاوز 300 الف سهم للدخول ضمن تحالف «الخير» في صفقة بيع %46 من «زين».
وقال العميري لــ القبس ان المساهمين الذين تنطبق عليهم شروط الدخول في الصفقة هم المسجلون في سجلات الشركة كما في 29 سبتمبر 2010 ولا تخضع حصصهم لالتزامات ورهونات. وبذلك تكون الشركة قد غطت اكثر من %97 من مساهمي «زين».
وذكر العميري ان الشركة التي تديرها مجموعة الخرافي تعمل الآن على عملية تحويل الاسهم في ما يخص صفقة اتصالات الاماراتية.
واضاف قائلاً: «لقد ضمنا الاسهم ونعمل على تحضير وثائق تحويل الاسهم، وتم تشكيل كونسورتيوم لتحويل الاسهم بموافقة مساهمي زين الذين يملك كل واحد منهم اقل من 300 الف سهم».
وحصلت مجموعة الخرافي على دعم نسبة كافية من مساهمي زين لبيع حصة 46 في المائة من شركة الاتصالات الكويتية إلى مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات).
وتقدمت اتصالات الأسبوع الماضي بعرض لشراء الحصة بسعر 1.7 دينار كويتي (6.02 دولارات) للسهم مما يقدر الصفقة بحوالي 12 مليار دولار. وحصلت اتصالات سريعا على موافقة مجموعة الخرافي.
وتمتلك المجموعة المملوكة لعائلة الخرافي حصة 12.7 في المائة في زين لكن بعض المحللين يقدرون حصة الخرافي بنحو 20 في المائة من خلال شركات أخرى تسيطر عليها.
وطلبت المجموعة من شركة الاستثمارات الوطنية المملوكة لها الحصول على الدعم اللازم من المساهمين المتبقين لإنجاز الصفقة.
وقال العميري لرويترز «حصلنا على موافقة عملائنا للانضمام إلى الكونسورتيوم... هذه الموافقات توازي حصة 46 في المائة (من زين)».
وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار حصة 24.6 في المائة في زين لكن ثمة اعتقادا سائدا بأن الهيئة تريد الاحتفاظ بحصتها. وقال العميري «الأمور تسير أفضل مما كنا نتوقع» لكن من الصعب تحديد موعد الآن لانجاز الصفقة.
وقال ناصر النفيسي المدير العام لمركز الجمان للاستشارات إنه ليس مفاجئا أن ينضم المساهمون إلى الكونسورتيوم بالنظر إلى السعر «المغري» المعروض مقابل الأسهم.
وأغلق سهم زين أمس، مرتفعا 1.49 في المائة عند 1.36 دينار. واستقر سهم اتصالات دون تغير عند 10.70 دراهم إماراتية (2.91 دولار) وأغلق سهم شركة الاستثمارات الوطنية مرتفعا 5.26 في المائة عند 0.5 دينار.
وقال النفيسي «كان هذا متوقعا. إذا أرادوا 60 في المائة يمكنهم الحصول عليها».
وقالت «اتصالات» الأسبوع الماضي إن عرضها مبدئي ومشروط. ولم تذكر الشركة الشروط التي يتعين استيفاؤها.
ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من شركة اتصالات على الفور للتعقيب.
وقال متحدث باسم زين «لا تعليق بشأن القضايا الخاصة بالمساهمين.. والعمل يسير كالمعتاد فيما يخص الإدارة».

0 مشاركات:

إرسال تعليق