المخابرات المصرية: فتح وحماس تتفقان على تشكيل حكومة مؤقتة

شعار المخابرات المصرية
مدونة بانوراما: قالت المخابرات المصرية إن حركة فتح الفلسطينية التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبرمت اتفاقا مع حركة حماس أمس لتشكيل حكومة مؤقتة وتحديد موعد للانتخابات العامة. وقالت المخابرات المصرية في بيان إن المشاورات أسفرت عن تفاهم تام على نقاط للمناقشة بما في ذلك وضع اتفاق مؤقت بمهام محددة لتحديد موعد للانتخابات.
من جهة أخرى، أكدت حكومة حماس في غزة التزامها بحسن معاملة الموقوفين في سجونها وذلك بعد وقت قصير من إطلاق منظمة هيومن رايتس ووتش بيانا نددت فيه بوفاة أحد الموقوفين في سجن حماس بطريقة "مشبوهة".
وأكد إيهاب الغصين المتحدث باسم
وزارة الداخلية في حكومة حماس الأربعاء أن "قرارات رئيس الوزراء تأكيد للدور الذي تقوم به الداخلية لتنفيذ وتطبيق القانون وحسن معاملتها الموقوفين".
ويشير الغصين إلى قرار صدر الثلاثاء عن إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس بـ "حسن معاملة الموقوفين في مراكز التوقيف" وفقا لبيان صحافي.
وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة في البيان إن: "الحكومة كلفت في جلستها رقم 199، وزير الداخلية بالتعميم على جميع الأجهزة الأمنية والمحققين بمنع التعذيب خلال توقيف أي شخص".
وجاء ذلك بعد بيان أطلقته منظمة هيومن رايتس ووتش الأربعاء طالبت فيه حكومة حماس بـ "فتح تحقيق جنائي في مقتل شخص بطريقة مشبوهة خلال الاحتجاز، حيث أعيدت جثته إلى عائلته بعد اعتقال عناصر أمن حماس له بخمسة أيام".
وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس في 19 من الشهر الحالي أن "عادل رزق (52 عاما) الموقوف لدى جهاز الأمن الداخلي توفي فجر الثلاثاء إثر وعكة صحية ألمت به الإثنين الماضي" دون مزيد من التفاصيل.
وبحسب إفادات أفراد العائلة لـ "هيومن رايتس ووتش"، فإن أجهزة أمن حماس اعتقلت عادل رزق في 14 نيسان (أبريل) من دون مذكرة توقيف أو توضيح أسباب اعتقاله.
وأكد شقيق المتوفى لـ "هيومن رايتس ووتش" أن الجثة كانت "متورمة وبدا فيها كسور في العظام".
وأكدت العائلة في شهادتها أن"حكومة غزة رفضت طلب العائلة بإحضار طبيب شرعي مستقل لتشريح الجثة"، مشددة على أن ابنها كان في "حالة صحية جيدة قبل اعتقاله".


0 مشاركات:

إرسال تعليق