فيديو: رصد أحداث جمعة نبذ الفتنة الطائفية بميدان التحرير

تحت شعار "لا للفتنة الطائفية" وشعار "مسلم ومسيحي أيد واحدة" قام عدد من الناشطاء السياسيون بعمل مسيرة في ميدان التحرير للمطالبة أبناء الشعب المصري الواحد مسلميه وأقباطه بنبذ العنف والوقوف أمام الثورة المضادة التي تهدف إلى زعزه مكاسب الثورة شارك في تظاهرة عدد من مشايخ الأزهر والقساوسة ودعوا المتظاهرين إلى عدم السماح إلى العناصر المندسة الذين يقودون ثوره مضادة .

وفي سياق متصل، حذر اتحاد شباب ثورة 25 يناير، من اندساس أي أشخاص، رافعين الهلال والصليب معا وطالب المتظاهرون أيضا بتغيير الدستور ودعوا جموع الشعب إلى رفض التعديلات الأخيرة للدستور وأيضا تكوين مجلس رئاسي والإفراج عن كافة المعتقلين الذين تم اعتقالهم ليله إخلاء ميدان التحرير .

و دعا أحد شيوخ الأزهر إلى أضافه أسماء شهداء أحداث المقطم إلى شهداء الثورة لأنهم على حد قوله "لقوا حتفهم في أحداث الثورة المضادة " كما دعا رئيس الوزراء عصام شرف إلى فتح حساب موحد للبنوك المصرية للتبرع لبناء الكنيسة " حتى نكون أول دولة المسلمين يبنون كنائس المسيحيين ". ورحب بذلك أحد القساوسة الذي خطب في الناس وأكد على أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر علاقة قويه لا يمكن زعزعتها.

كما شهد ميدان التحرير تواجد أمني مكثف من قبل الشرطة المدنية والعسكرية وأيضا عدد من قادة الشرطة والجيش وقام قادة الشرطة بإجراء حوارات مع المتظاهرين معتذرين عن الأحداث الأخيرة وأيضا دعوا الشعب لفتح صفحة جديدة مع الشرطة.


هتافات المتظاهرين ضد الفتنة الطائفية ومطالب بتعديل الدستور.....
  • شاهد الفيديو.1 

  • شاهد الفيديو.2

  • شاهد الفيديو.3



0 مشاركات:

إرسال تعليق