مهدي عاكف يصف الداعي لتظاهرة 17 مارس بـ "النصاب"

مهدي عاكف
انتقد محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة "الإخوان المسلمين"، دعوة بعض الشباب للتظاهر في 17 مارس الجاري، للمطالبة بحل مكتب إرشاد الجماعة ومجلس الشورى وإجراء انتخابات جديدة.

وقال في تعليق علي ما يجري إن هذه المطالب بالكذب الذي لا أصل له، واصف الداعي للمظاهرة بـ "النصاب", محذرا من أن هناك "ثورة مضادة لثورة 25 يناير يقودها بعض الصحفيين", على حد قوله، لكنه رفض الاسترسال في الحديث بهذا الشأن.

وكانت الدعوة للتظاهرة قد أثارت ردود فعل داخل جماعة "الإخوان"، وسط نفي من قياداتها لأن يكون هؤلاء الشباب من المنتمين للجماعة

واعتبر الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، الشباب الداعين إلى التظاهر "ليسوا من شباب الإخوان، لكنهم شباب أمن الدولة لأهداف يُسأل عنها". عندهم اجندة ههههههههه

وأضاف: "ليست هذه أدبيات شباب الإخوان وليست هي أخلاقهم فشباب الإخوان لهم طرقهم المعروفة والمعتمدة لإبلاغ مكتب الإرشاد بما يريدونه"، على حد قوله.

وقال إن الداعين للتظاهر ليسوا لهم علاقة بشباب "الإخوان" الذين قابلهم المرشد العام للجماعة الدكتور محمد بديع في الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هؤلاء الشباب لم يقدموا مطالب بل قدموا مقترحات، ولم يكن مطروحا فيها مطالب الشباب الداعين لمظاهرة 17 مارس.

من جانبه، رفض الدكتور رشاد البيومي، النائب الثاني لمرشد "الإخوان" التعليق على الدعوة إلى التظاهر في 17 مارس، ووصفه بأنه "كلام لا يستحق الرد عليه".
وأيده في الرأي الدكتور عصام العريان عضو مكتب الإرشاد، وقال "الناس كلها تعلم أن هناك ثورة مضادة تريد أن تفسد كل شيء، وهي تستهدف كل القوى الموجودة والأيام ستكشف لنا ماذا سيحدث في الفترة القادمة". تعقيب .هل يقصد ثورة مضادة علي الاخوان بصفتهم الداعمين للثورة ام لانهم وافقوا علي الحوار!!؟؟

ولم يذهب المهندس سعد الحسيني عضو مكتب الإرشاد في تفسيره للدعوة للتظاهر بعيدا عن سابقيه، لكنه قال إنه "ليس لدي ما يؤكد أن أمن الدولة وراء هذا الشباب، إلا أننا تعودنا من أمن الدولة على أكثر هذا".

وأضاف "نحن كجماعة واثقون من أبنائنا والصلات الداخلية التي بيننا على أعلى مستوى وليس على الصورة التي صورتها وسائل الإعلام"، وسخر من الدعوة قائلا: "واحد بيقول إنه سيحشد 30 ألفًا فإذا كان يستطيع حشد 30 ألفًا من "الإخوان" يبقى يعمل له جماعة لوحده مستنينا ليه؟! يعمل جماعة بلائحة جديدة ويحدد فيها كل ما هو نفسه فيه".هاهاها


0 مشاركات:

إرسال تعليق