الصين تدير هجوم حاسوبي علي كندا

china hacker
قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الكندية (سي. بي. سي)، أمس الأربعاء، إن الحكومة الكندية تعرضت الشهر الماضي لهجوم لم يسبق له مثيل عبر الإنترنت من أجهزة كمبيوتر موجودة في الصين تمكن من اختراق وزارتين اقتصاديتين رئيسيتين.
ونقلت سي. بي. سي عن مصادر قولها: إن المتسللين اخترقوا أنظمة الكمبيوتر في وزارتي المالية ومجلس الخزانة. وبمجرد اكتشاف الهجوم تم قطع اتصال الوزارتين بالإنترنت على الفور.

وتعد وزارة المالية الميزانية الاتحادية التي ستقدمها الشهر القادم.

وقالت سي. بي. سي: إن الظاهر أن المتسللين تمكنوا من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر في مكاتب مسؤولين كبار في عملية استهدفت الاستيلاء على كلمات السر التي تفتح أنظمة بيانات الحكومة كافة.

وقال متحدث باسم ستوكويل داي، وزير مجلس الخزانة: إن المسؤولين اكتشفوا محاولة غير مسموح بها للدخول على شبكات كمبيوتر الوزارة.

وقال المتحدث في بيان: "ليست هناك مؤشرات على أن أي بيانات تتعلق بكنديين قد تعرضت لخطر". ولم يوضح المتحدث ما إذا كانت الهجمات قد جرى تعقبها حتى الوصول إلى أجهزة خوادم إنترنت في الصين كما ذكرت سي. بي. سي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من مكتب جيم فلارتي، وزير المالية الذي لم يرد على طلب بالتعقيب.

ونفى ما تشاوشيوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أي علاقة للصين بالهجوم.

وقال ما للصحفيين: "ما ذكرتموه محض كذب، وله دافع خفي". وأضاف: "الصين تولي أهمية كبيرة لأمن الكمبيوتر، وتعارض دوما أنشطة التسلل وتقمعها حسب القوانين والتنظيمات ذات الصلة."

وقال المتحدث: "التسلل (لأجهزة الكمبيوتر) مشكلة دولية، والصين تتأثر أيضا."

0 مشاركات:

إرسال تعليق