المخرج فوزي صالح: «جلد حي» يعكس خطورة عمل الطفل


يسافر المخرج «فوزي صالح» منتصف الشهر الجاري إلي أبو ظبي للمشاركة بفيلمه الوثائقي الطويل «جلد حي» والذي يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان أبو ظبي السينمائي والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 14 إلي 23 أكتوبر.

وعن الفيلم قال فوزي صالح: «لقد بدأنا في التحضير للفيلم منذ شهر أغسطس 2009 وقد تم التصوير في منطقة المدابغ في حي مجري العيون، بالإضافة لمشهد في مولد الحسين والذي يذهب له الأطفال كل عام للاحتفال به، ثم قمنا بتصوير الفيلم بشكل متقطع من نهاية شهر أبريل إلي نهاية شهر مايو.

يرصد الفيلم حياة طفلين يعيشان ويعملان بالمدابغ، كما يعكس الفيلم الظروف التي دفعت كلاً منهما للعمل في هذه المهنة الشاقة، والظروف اللاإنسانية التي يحياها سكان وعاملو المدابغ.

فيلم «جلد حي» تعتبر مشاركته هي الأولي في مهرجان أبو ظبي وبعدها سوف يشارك بإسبانيا، وقال صالح أن أسرة الفيلم قد تلقت عروضاً كثيرة من مهرجانات عالمية أخري ولكنهم لم يقرروا حتي الآن بأي مهرجان سيشارك الفيلم.

الفيلم من تأليف وإخراج فوزي صالح، إنتاج شركة البطريق للإنتاج الفني، ويعتبر أول إنتاج سينمائي وثائقي للفنان محمود حميدة والذي يعود من خلال هذا الفيلم للإنتاج بعد غياب طويل، كما حصل الفيلم علي دعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون، ووصلت ميزانيته إلي 45 ألف دولار.. ومدته 56 دقيقة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق