عرض مسرحية 'ليش أنا' في بلدة بروقين ومدينة سلفيت

نظم مكتب الثقافة في محافظة سلفيت مساء أمس واليوم، مسرحية 'ليش أنا' من إنتاج 'مسرح الحارة'، في بلدة بروقين ومدينة سلفيت.

تم تقديم العرضين بالتعاون مع جمعية سيدات بروقين وقاعة المركز الجماهيري وبالتنسيق مع دائرة المرأة في نقابات سلفيت وبلدية سلفيت ووزارة الصحة.

حضرهما حشد من الأهالي، وتلاميذ مدارس، وعاملون وممثلون عن المؤسسات المعنية، وتابع العرضين عصام عبد الله نائب مدير الثقافة في سلفيت.

تتناول المسرحية قصة شاب طموح اسمه أحمد، أنهى دراسة الصحافة في الخارج، وأثناء مكوثه في الغربة تعرض لحادث سير نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، وتم نقل دم فاسد إلى جسده، بعدها عانى من آلام بالرأس والمعدة، وعند عودته إلى بلدته الم، بدأت تظهر عليه أعراض المرض، وهذه المشكلة سببت الحيرة لدى ذويه وأقاربه، وتبين فيما بعد بأنه مصاب بمرض الإيدز، وعاش أحمد وذووه صراعا داخليا لتقبلهم المرض أو رفضه وكيفية التعايش ومواجهة الأهل والأقرباء والأصدقاء والمجتمع لهذا المرض، موضحين دور وزارة الصحة في النصح والإرشاد لكيفية التعامل مع هذا 'الإيدز'.

وقدم نائب مدير الثقافة في سلفيت عصام عبد الله بالشكر لطاقم الفنانين 'الذي أدوا دورهم بمهارة فائقة، وأوصلوا الغرض من المسرحية بأسلوب سلس يتناسب مع مستوى المشاهدين'، وقدم شكره لجمعية سيدات بروقين جنان سمارة على استضافتها لهذا العرض والتنسيق له، وكذلك دائرة المرأة في نقابات سلفيت.

وأبدى استعداد مكتب سلفيت بالمساعدة بتقديم كافة العروض 'الهادفة' في المحافظة.

ــ

0 مشاركات:

إرسال تعليق