ورشة فنية في سلفيت لفناني المحافظة التشكيليين

عقد مكتب وزارة الثقافة بسلفيت، اليوم الثلاثاء، ورشة فنية لفناني المحافظة التشكيليين، ضمن 'المنحة الإنتاجية' التي قدمتها وزارة الثقافة لفناني الضفة الغربية قبل عدة شهور.

وجرى النشاط بحضور الفنان سليمان منصور، ومنسقة مشروع المنحة الإنتاجية في وزارة الثقافة حنان حرز الله، وطاقم مكتب الثقافة، والفنانين الذين شملتهم المنحة الإنتاجية، في قاعة مكتب الثقافة في سلفيت.

وأوضحت مديرة ثقافة سلفيت ابتسام الرابي، أن هذه الورشة تأتي مكملة للمنحة كي يتم تقييم الأعمال الفنية الجاهزة والتي تم الانتهاء منها، وأن بإمكان الفنانين التقدم لصندوق التنمية الثقافي والذي يخصص كل عام جزء لدعم الفنانين ويوزع الباقي على مشاريع فردية وجماعية، ووجهت شكرها لمديرية التربية والتعليم بتعاونها ومساندتها لأي نشاط ثقافي والسماح للفنانين بحضور هذه الورشة.

وأشار منصور إلى ضرورة التشبيك مع الفنانين في المحافظات الأخرى وفي الخارج؛ 'لتشجيعهم على الانتشار بفنهم وتعريف العالم بالفن الفلسطيني، ونحن كفنانين علينا واجب وطني كبير بإظهار الفن الفلسطيني للعالم والذي غالبا ما يعبر عن الوضع الفلسطيني'.

ودعا إلى تشكيل جسم يضم كافة الفنانين في محافظة سلفيت ليتمكن الفنان من خلاله بالانطلاق إلى العالم، والخروج من أجواء محافظة سلفيت للتنوع في اللوحات الفنية الرائعة.

وتحدث منصور عن كيفية تأسيسهم رابطة الفنانين التشكيليين، وكيف يتم عن طريق هذه الرابطة الانطلاق إلى الدول العربية والأوروبية، لتثبيت الهوية الفلسطينية، واستمع الفنانون لتوجيهات الفنان منصور حول لوحاتهم وأبدوا تقبلهم للانتقاد.

وأوضحت حرز الله منسقة المشروع عن مبادرة وزارة الثقافة بإقامة المعارض المشتركة لفناني المحافظات، واستضافة فنانين دوليين، وفي نهاية هذا المشروع سيتم اختيار عدد من اللوحات لكل فنان، وعمل معرض كبير في رام الله نتاج هذه المنحة وبمشاركة عدد من محافظات الوطن.

ـ

0 مشاركات:

إرسال تعليق