مصرع 30 وإصابة 22 بحريق فندق في السليمانية


7 ساعات من النار.. ومعظم الضحايا أجانب بينهم 4 أميركيين
مصرع 30 وإصابة 22 بحريق فندق في السليمانية
 
بغداد، السليمانية ـــ القبس و«سي.إن.إن» و«بي.بي.سي»
لقي ما لا يقل عن 30 شخصاً مصرعهم، وأصيب 22 إثر حريق كبير اندلع في فندق «سوما» بمدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، وفقاً لما أكده مسؤولون في الشرطة والقطاع الصحي. وأوضحوا أن الحريق ناجم عن تماس كهربائي، وأن هناك عددا من الأجانب بين القتلى. كذلك أفيد بوجود نساء وأطفال بين الضحايا.
ونقلت وكالة كردستان (آكانيوز)، عن شهود عيان قولهم إن «فرق الإنقاذ والدفاع المدني وسيارات الإسعاف تسارعت إلى الموقع في محاولة لإخماد الحريق وقطع الطريق على وقوع مزيد من الضحايا»، لكن «كبر حجم الحريق وشدة لهيبه أديا بعدد من النزلاء الى أن يرموا بأنفسهم من النوافذ، ولقي بعضهم حتفه، إلى جانب وقوع عدد من الجرحى».

ألقوا بأنفسهم.. فقضوا نحبهم
وأوضح شهود عيان أن هناك وفوداً أجنبية بين النزلاء، وأن «الدخان يتصاعد من غالبية نوافذ الفندق المؤلف من ثمانية طوابق». وذكروا أن ثلاثة أشخاص ألقوا بأنفسهم من أحد الطوابق في محاولة للنجاة، غير أنهم قضوا على الفور. وأكد طاهر هوارمي وزير الصحة في اقليم كردستان في مقابلة مع «بي بي سي» ان معظم القتلى يحملون جنسيات مختلفة. كما قال مدير دائرة الصحة في السليمانية ريكوت حمه رشيد إن من بين القتلى أكرادا ولبنانيين وبنغلادشيين وأثيوبيين وأميركيين وسريلانكيين وفلبينيين وكمبوديين وكنديين واستراليين.
من جانبه، قال هاوا حسن مدير مستشفى الطوارئ ان من بين القتلى 4 اطفال و7 نساء وبعض الجرحى في حالة حرجة، في حين ذكر مصدر طبي ان أربعة أميركيين من بين الضحايا.

الدخان.. وليس الإرهاب
بدوره، قال رشيد «معظم من قُتلوا قضوا اختناقا بسبب استنشاقهم الدخان، إذ لم يتمكنوا من الخروج من المبنى»، واستبعد أن يكون الحادث مدبَّرا، أو أن تكون وراءه جهات إرهابية، قائلا: «إنه مجرَّد حادث، وان التحقيق جارٍ».
من جانبه، أكد مدير عمليات الأمن قادر حمه جان «ليس عملا إرهابيا، فالاحتمال الأكبر هو أن يكون نجم عن خلل كهربائي». واشار الى إن الحادث استمر نحو سبع ساعات قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده.

0 مشاركات:

إرسال تعليق