بوساكا يدير مباراة قمة الكرة المصرية وحكم تونسي لمباراة الجونة

قال محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ان الحكم السويسري الشهير ماسيمو بوساكا سيدير مباراة القمة بين الاهلي والزمالك المقرر اقامتها في الدوري المحلي الممتاز يوم الجمعة.
واضاف حسام لرويترز يوم الاربعاء "بوساكا واحد من افضل الحكام في العالم ومشهود له بالكفاءة والتميز وقد ادار نهائي دوري أبطال اوروبا العام الماضي بين مانشستر يونايتد وبرشلونة."
وتابع "يتميز بوساكا بانه يجيد عدة لغات من بينها اللغة العربية وهو حكم دولي منذ عام 1999."
ولم يسبق لبوساكا قيادة أي مباراة في مصر لكنه أدار مباريات في المنطقة العربية وتولى قيادة لقاءات مهمة في قطر والسعودية.
ويعد بوساكا على نطاق واسع من أفضل حكام العالم في الوقت الحالي وسبق له ادارة مباريات في نهائيات كأس العالم 2006 وكأس أمم اوروبا 2008 وأدار أيضا نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2007.
كما أن بوساكا من الحكام المختارين لادارة مباريات في نهائيات كأس العالم المقبلة بجنوب افريقيا.
وتأتي مباراة الاهلي والزمالك في ظل انتقادات حادة من مسؤولي معظم فرق الدوري المصري للحكام المحليين وهو ما سيضع قرارات بوساكا تحت المنظار بشكل أكبر من المعتاد خاصة أن اللقاء قد ينهي الصراع على اللقب.
وسيضمن الاهلي المتصدر بفارق تسع نقاط عن الزمالك احراز اللقب للمرة السادسة على التوالي اذا خرج من المباراة بالنقاط الثلاث.
كما أكد رئيس لجنة الحكام ان الحكم التونسي سليم الجديدي سيدير مباراة الجونة واتحاد الشرطة يوم الجمعة أيضا.
واضاف "الجديدي سيعاونه مساعدان من تونس وتم استقدامه بناء على طلب الجونة الذي سيتحمل تكاليف استقدامه."
ويسعى الجونة للهروب من الهبوط للدرجة الثانية وتمكن الفريق من الابتعاد عن هذه المنطقة بفارق أربع نقاط مستفيدا من صحوته الاخيرة ونجاحه في جمع عشر نقاط من اخر أربع مباريات.

0 مشاركات:

إرسال تعليق