"الراجل أبو جلابية" في مبارة الزمالك والأفريقي يثير عاصفة من القفشات

الراجل ابو جلابية
لم يتوقع "الراجل أبو جلابية" الشهرة الكبيرة التي نالها منذ ظهوره عبر الفضائيات وهو يهبط من المدرجات إلى أستاد القاهرة الدولي متقدماً المئات من الجماهير المشاغبة في الدقيقة 93 من مباراة الزمالك المصري والأفريقي التونسي ليلة السبت الثاني من ابريل/نيسان الجاري.

حتى مساء اليوم التالي الأحد وصل عدد الصفحات التي خصصت له على الفيسبوك 145 صفحة، عدد كبير منها باسم "الراجل أبو جلابية" مع صورته، وبعضها باسم "أبو جلابية مرشح رئيسا

لمصر في الانتخابات المقبلة"، بالاضافة إلى تونسي أسس صفحة باسم "أنا تونسي ومسامح الراجل أبو جلابية".

وأطلق بعض الكتاب على أحداث الشغب في المباراة "موقعة أبو جلابية" قياسا على "موقعة الجمل" عندما قام مناوئون لثوار 25 يناير، باقتحام ميدان التحرير بالجمال والخيول والحمير يوم 28 يناير/كانون ثان الماضي.

وكان مشاهدو المباراة عبر الفضائيات قد فوجئوا بأعداد كبيرة من الجماهير تقتحم أرض الملعب بعد الغاء الحكم الجزائري لهدف سجله الزمالك بعد أن أشار حامل الراية إلى وضعية التسلل وهو ما تأكد بالفعل من إعادة اللقطة.

إلا أن مشهد شاب يرتدي "الجلابية" وهو زي يرتديه في العادة سكان الأرياف في مصر، كان لافتا للنظر، مما جعل بعض برامج القنوات الخاصة والحكومية المصرية تتناوله بالتعليق، وباطلاق القفشات كما جاء في تساؤل أحد المذيعين في برنامج "صباح الخير يا مصر" بالتلفزيون الرسمي عن اشتراك "شحاتة أبو كف" في المباراة، وهي شخصية لاعب ريفي تحول إلى نجم كروي، أداها نور الشريف في فيلم سينمائي أمام سعاد حسني.


في إحدى الصفحات تجاوز عدد المعجبين 2814 شخصا، حيث يتساءل شوقي محمد سلامة قائلا "الشعب عايز يعرف مين الراجل أبو جلابية". فيما قال نادر سيد محمد "انتم مش عارفين حاجة، الراجل ده الموساد هي اللي بعتته، ذكرتها بالماضي، تحية إلى الراجل أبو جلابية مفجر ثورة التحديث والتطوير والتهييج بالملاعب. عاش مهيج الجماهير. عاش مهيج الجماهير".


أما بود خليفة فكتب: خبر عاجل: الراجل بتاع الجلابية طلع بتاع الشاي والعجوة اللي في المدرجات ونزل يلم الشاي بتاعه لما شاف الناس بتجري. وقال إسلام مكرم سمسم " اختار من الاختيارات الآتية.. الراجل أبو جلابية في ماتش الزمالك:

1 – قيادي في الحزب الوطني (فلاحين).
2 – أحد الهاربين من موقعة الجمل.
3 – البيه البواب.
4 – أخو حسام وابراهيم حسن الصغير.

وفي إحدى الصفحات التي عنونت بـ"الراجل أبو جلابية رئيسا لمصر" قال هاني محمد "الراجل أبو جلابية يطالب برفع الحد الأدنى للجلابية" وكتب أيضا "الراجل أبو جلابية يتحدى الجيش أنه يعرف يخرجه من الملعب".


كما كتب هاني محمد في تعليق آخر "الراجل أبو جلابية يقسم أنه لن يخرج من الملعب ويرجع بلده حتى يتنحى مبارك".


كما تميزت صفحة "الراجل أبو جلابية اللي غزا الاستاد يترشح للر ئاسة" بأعداد كبيرة من المعجبين الذين كتبوا تعليقاتهم عليها، وأبرزها تعليق يقول "الراجل دا شكله مسؤول كبير ومتخفى فى جلابيه اظاهر انه كان بيدور على شخص مشبوه فى الاستاد لانه كان نازل الملعب وهو نفسه موش عارف نازل ليه ملهوش دعوه بالكوره بس اكيد شكله بيبحث عن حد، ايكونشى ظابط سرى واحنا موش عارفين او باين اتسرقت منه محفظته فى الملعب ونزل يدور عليها".

0 مشاركات:

إرسال تعليق