اشكنازي: المتطرفون في صعود وعلينا الاستعداد لحرب شاملة

غابي اشكنازي
قال رئيس الاركان الصهيوني المنتهية ولايته غابي اشكنازي في خطاب له اليوم الاثنين امام مؤتمر "هرتسيليا" بأنه يتوجب على اسرائيل الاستعداد لحرب شاملة على ضوء المتغيرات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط والاستعداد للمواجهة في اكثر من ساحة وجبهة.

"طبيعة التهديدات اختلفت ويجب ان نستعد ليس فقط لمواجهة محدودة انما لمواجهة شاملة وواسعة لانه ليس من السهل التدريب على حرب محدودة او مواجهة غير تقليدية او اقل من تقليدية ومرة واحدة نطلب من القوات الانتقال لمواجهة شاملة" قال اشكنازي.


واضاف وشبه اشكنازي ما يحدث في مصر ومنطقة الشرق الاوسط بحراك الصفائح "التكتونية" مدافعا عن فشل الاستخبارات في عدم توقع الاحداث الجارية في مصر مؤكدا ان اي محلل استخباري لا يمتلك كرة الحظ والتنجيم وحتى هيئة الاركان المصرية لم تكن تتوقع هذه الاحداث.


اشكنازي "في ضوء طبيعة الانظمة المحيطة بنا نصد ظاهرة مثيرة جدا وهي وصول المعلومات للجمهور الواسع من خلال المواقع الاجتماعية وحين لا يوجد لدى الجمهور أي بارقة امل او باب يلج منه سنرى شرارات ثوارت من هذا النوع".

وفي اطار الدروس المستخلصة قال اشكنازي "ان بناء القوة الاسرائئيلية لا يحتاج فقط لسلاح جوي قوي وطائرات F-16, و M-16 ولكنه يتطلب منا سلاحا بريا قويا ولا يمكن لهذه القوات ان تكون مؤثرة اذا لم يكن اذا لم تجد تحتها اهدافا عسكرية عالية الاهمية ومن هنا يأتي دور الاستخبارات التي احدثت تغيرات كبيرة في طبيعتها ".

0 مشاركات:

إرسال تعليق