قراصنة يخترقون موقع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح

تمكن قراصنة من اختراق الموقع الرسمي للرئيس اليمني علي عبدالله صالح الخميس 3-2-2011, في عملية أطلقت عليها مجموعة "أنانيموس" العالمية "عملية اليمن".

وكانت هذه المجموعة الشهيرة بقرصنتها لمواقع الإنترنت، والتي كان آخرها مواقع رسمية تونسية ومصرية، وبدفاعها الدائم على حرية التعبير؛ دعت إلى هجوم إلكتروني على موقع الرئيس اليمني.


ويواجه النظام اليمني حركة احتجاجية قوية، وقد تظاهرعشرات الآلاف من المعارضين الخميس, في صنعاء في أجواء من الهدوء رغم إعلان الرئيس عدم نيته الترشح لولاية جديدة أو ترشيح نجله للانتخابات الرئاسية القادمة.


ويأتي تعطيل موقع الرئيس اليمني غداة هجمات إلكترونية جديدة قامت بها "أنانيموس" على مواقع الحزب الحاكم في مصر التي بقيت مع ذلك متاحة بشكل كبير للمتصفحين الخميس.


وتستخدم "أنانيومس" أسلوب هجمات يقضي بتعطيل إمكان تصفح موقع إلكتروني من خلال دخول أعداد هائلة من المستخدمين إليه في وقت واحد.


وقامت "أنانيومس" سابقاً بالهجوم على المواقع الإلكترونية لبطاقات الائتمان الأمريكية فيزا وماستر كارد وشركة الدفع عبر الإنترنت باي بال، وذلك رداً على قرار هذه الشركات منع تحويل الأموال المرسلة لحساب موقع ويكيليكس.

0 مشاركات:

إرسال تعليق