رادوي: الهلال عذبني.. لم أرتح.. ولكن لن أقارنه ببلادي

أوضح أنه قائد ووجوده يزرع الثقة في زملائه أمام فرنسا

رادوي: الهلال عذبني.. لم أرتح.. ولكن لن أقارنه ببلادي



الروماني ميريال رادوي مع الفرنسي فرانك ريبيري خلال مواجهة المنتخبين في نهائيات أوروبا 2008.
الروماني ميريال رادوي مع الفرنسي فرانك ريبيري خلال مواجهة المنتخبين في نهائيات أوروبا 2008.
إبراهيم بن محمد من الرياض

تمنى الدولي الروماني ميريال رادوي لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم مشاركة فريقه السعودي أمس الأول أمام مضيفه ذوب أهن أصفهان الإيراني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ، التي خسرها بهدف وحيد، لكن ضرورة مشاركته مع منتخب بلاده غدا أمام مضيفه الفرنسي حالت دون ذلك.

وقال النجم الروماني خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأول للحديث عن مواجهة بلاده بالمنتخب الفرنسي ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2012 ''كنت أتمنى أن أشارك مع الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، فريقي كان يعاني نقصا في صفوفه في مباراة مهمة، كان يعاني من غياب خمسة بسبب الإصابة والوضع يائس جدا في نصف نهائي البطولة''.

وأضاف ''لم أشعر بالراحة إطلاقا قبل سفري، كنت حائرا في الاختيار لكني تفهمت الوضع، لا يمكن المقارنة بين منتخب الوطن والنادي الذي أمثله، وحدث كل شيء بسرعة، تمنيت أن أشارك في المباراتين لكن الوقت قصير جدا، الوضع مهم كذلك مع المنتخب في خطف بطاقة التأهل لنهائيات أوروبا''.

وتعادل منتخب رومانيا في المواجهتين الأوليين في التصفيات، الأولى على أرضه 1/1 أمام ألبانيا، والأخرى 0/0 أمام روسيا البيضاء ''بلا روسيا''، ويحتل المركز الخامس برصيد نقطتين، خلف كل من: ألبانيا، روسيا البيضاء، البوسنة والهرسك، وفرنسا، ومتقدما على الأخير لوكسمبورج.

ووصف رادوي مباراة فرنسا بالمهمة والحساسة، وقال ''يجب أن أكون مع زملائي في المنتخب، الوضع صعب، ووجودي كوني قائد المنتخب ضروري لمنح زملائي اللاعبين الثقة''.

وزاد ''نتيجة مباراة فرنسا مهمة جدا ومفصلية في طريق المنتخب''.

وختم رادوي حديثه في المؤتمر بأن نتيجة مباراة الهلال الآسيوية لن تشغله في المواجهة الدولية مع المنتخب، وقال ''أنا أفكر في مباراة فرنسا 100 في المائة فقط''.

وتابع ''إدارة الهلال تفهمت الوضع، وكنت أريد أن أكون خارج موضوع نقاش اتحاد بلادي والهلال حتى لا أتأثر، سواء لعبت هنا أو هناك، لا أريد أن تؤثر في المشاكل''، معترفا ''في البداية تأثرت ولكن حاليا أنا أركز فقط على مباراة فرنسا''، ومتمنيا عدم الحديث عن هذا الموضوع حاليا ''أنا في رومانيا ولست مع الهلال''.

وتصدرت خسارة الهلال من مضيفه الإيراني في البطولة الآسيوية أغلبية الصحف الرومانية، وعنونت صحيفة gsp.ro الصادرة أمس خبر خسارة الهلال بـ ''من دون رادوي خسر الهلال''.

كما تباينت الآراء حول حديث النجم الروماني، فمنهم من هاجمه على تفضيله الهلال، ومنهم من اقتنع بحديثه.

0 مشاركات:

إرسال تعليق