كويت انرجي توقع اتفاقا لدراسة احتياطيات الغاز في اليمن

قالت كويت انرجي يوم السبت انها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة النفط والمعادن اليمنية تقوم الشركة بموجبها بدراسة احتياطيات الغاز الطبيعي في اليمن.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أنها ستقوم على مدى ستة أشهر بدراسة الجدوى الاقتصادية وتقدير احتياطيات الغاز المتوفرة حاليا في اليمن وتقديم خطة لاستكشاف وتطوير موارد الغاز الطبيعي التي لم تطور بعد وخطة عمل لكيفية استخدام الغاز وخلق فرص عمل محلية وتوفير الطاقة وزيادة عائدات التصدير.

وتمول كويت انرجي الدراسة على نفقتها الخاصة.

ونقل البيان عن وزير النفط والمعادن اليمني أمير سالم العيدروس قوله ان اتفاقات جديدة في مجال الغاز ستتبع مذكرة التفاهم وتصب في مصلحة الطرفين واستثمارات الشركة المستقبلية للكميات المكتشفة.

وأضاف أن الدارسة التي ستقوم بها الشركة تمثل قاعدة أساسية للترويج للقطاعات النفطية أو استغلال الكميات المكتشفة من الغاز من خلال تجميعها أو تطويرها أو الترويج لها اذا كان مخزونها الاستراتيجي كبيرا لمشاريع كبيرة.

وقال البيان ان كويت انرجي شركة كويتية خاصة تأسست في 2005 وتدير عمليات في كل من مصر واليمن وسلطنة عمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان وقد حققت في نهاية 2009 انتاجا يوميا بلغ 14 ألف برميل من النفط واحتياطيا مؤكدا ومحتملا وصل الى 51.2 مليون برميل

0 مشاركات:

إرسال تعليق