«الكهرباء والماء»: مناقصات وقطع غيار بــ 1.5 مليون دينار لتطوير الشبكة الكهربائية

«الكهرباء والماء»: مناقصات وقطع غيار بــ 1.5 مليون دينار لتطوير الشبكة الكهربائية
علي الشاروقي
وافقت لجنة المناقصات المركزية أخيرا على 33 مناقصة وممارسة وطلب شراء لوزارة الكهرباء والماء بقيمة اجمالية بلغت مليونا و550 الفا و138 دينارا. وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لـ القبس إن هذه المشاريع والمشتريات تأتي في إطار الخطة الهادفة إلى تطوير وتحديث الشبكة الكهربائية ومحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، لرفع كفاءتها وقدرتها الانتاجية.
وأوضحت المصادر ان اللجنة المركزية للمناقصات وافقت على طلب ترسية أعمال الصيانة لمعدات التكييف والتهوية بمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بمبلغ قدره 745 ألفا و505 دنانير، وطلب طرح مناقصة توريد اجهزة تحكم لانارة شوارع من نوع توفير الطاقة ونوع عادي، وطلب اعادة طرح المناقصة الخاصة بتزويد وتمديد كيبلات أرضية جهد 132 ك/ف معزولة بمادة الـ xple مملوءة بالزيت وكيبلات قيادة مع ملحقاتها في منطقة حولي على الشركات المصنفة لدى اللجنة بالفئة الأولى للأعمال الانشائية.
واضافت ان عدد طلبات الشراء التي وافقت عليها اللجنة 19 طالبا، أبرزها قطع غيار صندوق تخفيض السرعات للمسخن الغازي بمحطة الدوحة الشرقية بــ 97 ألفا و466 دينارا، وطلب شراء قطع غيار الجزء البارد لمسخن الهواء الغازي للغلايات (4ــ1) قسم الصيانة الميكانيكية بمحطة الدوحة الشرقية بــ 102 ألف و437 دينارا، وقطع غيار لوصلات التمدد على المجرى المعدني للغاز المنصرف من الغلايات البخارية بمحطة الدوحة الغربية بــ 80 ألفا و96 دينارا.
وختمت المصادر بالإشارة إلى الموافقة على طلب الوزارة على تمديد عقد المناقصة الخاصة بأعمال النظافة في محطة الزور الجنوبية، لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه لمدة خمسة أشهر بــ 80 الف دينار، وذلك لحين الانتهاء من اجراءات ترسية المناقصة رقم و.ك.م/35/ 2010ــ2011.

0 مشاركات:

إرسال تعليق