اختراق سيرفرات قناة رواسي يؤجل نهائي "شاعر العرب"

قدما برنامج "شاعر العرب" على قناة رواسي
ادى الاختراق الإلكتروني الذي تعرضت له خادمات الشبكة الإلكترونية الخاصة بقناة رواسي الفضائية إلى تأجيل ختام برنامج "شاعر العرب" الذي كان من المقرر إقامته غدا الخميس على مسرح سينما غرناطة في الكويت.
وأبلغ رئيس مجلس إدارة قناة رواسي فايز بن دمخ "الوطن" أمس عن تأجيل ختام المسابقة والحلقة النهائية حتى يتم إصلاح العطب الذي أصاب أجهزة القناة. وأضاف: "نبذل جهودا كبيرة ومتواصلة لإصلاح ما يمكن إصلاحه وإعادة الأمور إلى نصابها, وجلبنا فريقا فنيا متخصصا من لبنان وهم يقومون الآن بجهود جبارة في هذا الصدد, أعتقد أن الخميس بعد المقبل الذي يوافق 13 يناير الجاري سيكون موعدا للحلقة النهائية".
وعن توقيت الاختراق قال ابن دمخ: "بالطبع هو توقيت محرج للغاية, كنا ننتظر التتويج لنحصد ما زرعناه من نجاحات خلال هذه النسخة من المسابقة, ولكن فوجئنا بهذه الهجمة التي لم نكن نتوقعها، حيث أدى الاختراق إلى مسح التسجيلات الخاصة بالحلقات الماضية من المسابقة كما حذفت التقارير الخاصة بقصيدة المجاراة للملك فهد ـ رحمه الله ـ وهي التي استغرق منا إعدادها وقتا طويلا".
ورفض ابن دمخ توجيه أصابع الاتهام إلى جهة بعينها, قائلا: "لا نملك أي دليل على تورط أشخاص أو جهات معينة, ومن خلال نقاشي مع الفريق التقني المكلف بإصلاح هذا العطب تبين أن الاختراق تم بطريقة منظمة وبشكل محترف، حيث يصعب على أي شخص أن يقوم به بمفرده مما يعزز أن يكون المتورط يتبع لمؤسسة أو شركة متخصصة في هذا المجال".
وحول الأضرار التي لحقت بالقناة أوضح ابن دمخ أن المستهدف من هذا الاختراق هو برنامج شاعر العرب وليست القناة، حيث تم حذف جميع ما يخص البرنامج من حلقات تسجيلية ومواد ترويجية وتقارير خاصة بالحلقة النهائية. وأضاف: "منذ أن أعلن تلفزيون رواسي عن رعاية الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز وتسليمه لجوائز الحلقة, حيث يعتبر الراعي والممول لهذه النسخة, حدث الاختراق الثالث الذي قضى على كل شيء، ولكننا استطعنا الوصول إلى مراحل بعيدة لحل المشكلة".
وأكد رئيس مجلس إدارة القناة أنهم يواجهون مشكلة كبيرة حاليا تتمثل في عدم إمكانية ولوج النظام والوصول للنسخ الاحتياطية من أشرطة البرنامج بسبب تغيير كلمة السر من قبل (المخترق). ولفت ابن دمخ إلى اعتزام المسابقة تكريم 3 من الشعراء خلال الحلقة النهائية ممن ساهموا في توسيع رقعة الشعر الشعبي والرقي به في منطقة الخليج العربي وهم الأمير خالد الفيصل والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ حمد بن سعود آل ثاني.
يذكر أن الحلقة النهائية من البرنامج ستشهد تتويج 4 شعراء من بين 12 شاعرا تمكنوا من الوصول للنهائي، وستكون جائزة المركز الأول مليون ريال سعودي بالإضافة إلى سيف العرب، فيما ستكون بقية الجوائز 500 ألف ريال و300 ألف ريال و200 ألف ريال للمراكز من الثاني إلى الرابع على التوالي. وكان البرنامج انطلق منذ 3 أشهر وشارك فيه 52 شاعرا من عدة دول عربية.



0 مشاركات:

إرسال تعليق