Bit.ly: روابط من 140 خانة على تويتر

bit.ly
في عالم السرعة الذي يعيشه المرء اليوم، أصبح التعبير باستخدام كلمات كثيرة، أو كتابات طويلة، أمرا خارجا عن المألوف، إذ أن مواقع إلكترونية كثيرة ظهرت لتساعد المستخدم على التعبير السريع بكلمات أقل.
وكما هو معروف، فإن تويتر يعد أحد هذه المواقع التي تسمح بعدد محدد من الخانات للكتابة، إذ لا يمكن استخدام أكثر من 140 خانة للكتابة.
إلا أن هناك عددا من المشاكل والتحديات التي برزت مع هذا الأمر، مثل الروابط الإلكترونية الطويلة، والتي تحتوي على أكثر من 140 خانة، كأحد روابط موقع "يوتيوب" مثلا.
ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، تم تطوير برنامج يدعى Bit.ly، يساعد على تحويل الرابط إلى كلمات أقل، وفي نفس الوقت، هو يقود إلى نفس الصفحة.
فمثلا، الموقع أعلاه سيتحول إلى http://bit.ly/4DqAUg إذا ما أضيف إلى برنامج bit.ly.
ولعل هذا البرنامج هو من أكثر البرامج استخداما من قبل مستخدمي twitter، إذ أن الكثير منهم يشاركون مستخدمين آخرين روابط مهمة، أو مضحكة.
ولا يتوجب على المستخدم زيارة موقع bit.ly في كل مرة يريد تصغير أي رابط، بل كل ما عليه فعله هو تنزيل ما يعرف بـ Bit.ly Sidebar، والذي يقوم أوتوماتيكيا بتصغير الروابط الطويلة، لإدخالها مباشرة في تويتر.
وقد صنف عدد من مستخدمي تويتر برنامج bit.ly على أنه الأفضل، إذ أن استخدامه سهل ومريح، ولا يتطلب سوى التسجيل في تويتر، والحصول على اسم مستخدم.

0 مشاركات:

إرسال تعليق