الدوري الأوربي: هانوفر يخطف الفوز خارج الديار، وشالكه يسقط في فخ التعادل

بانوراما: خيب شالكة الألماني آمال عشاقه واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه أيك لارنكا القبرصي، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد فيلتينس آرينا في مدينة غيلزنكيرشن، معقل شالكة. وأخفق شالكه بالتالي في تكرار فوزه الساحق بخماسية نظيفة، الذي حققه قبل أسبوعين على نظيره القبرصي، على أرضه وبين جماهيره. ورغم
أفضليته في المباراة إلا أن شالكة فشل في إحراز أي هدف، ورفع رصيده إلى ثمان نقاط، محتفظا بصدارة المجموعة
، بعد أن خدمته الظروف، حيث خسر صاحب المركز الثاني في المجموعة ماكابي حيفا الإسرائيلي بهدفين لأربعة أمام مستضيفه ستيوا بوخارست الروماني، الذي نجح في الفوز، رغم لعبه بعشرة لاعبين.

 هانوفر يقلب الطاولة
قلب هانوفر الألماني تخلفه بهدف أمام مستضيفه كوبنهاغن الدنماركي، إلى فوز بهدفين لواحد، في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية لبطولة الدوري الأوربي. وافتتح السنغالي دامي ندوي التسجيل لكوبنهاغن في الدقيقة 67. لكن هانوفر لم يمهله سوى 4 دقائق ليدرك التعادل عبر يان شلاودراف، إثر تمريرة التونسي سفيان شاهد التي وصلت إلى المغربي الأصل النرويجي الجنسية محمد عبداللاوي، والذي أكملها بدوره برأسه إلى شلاودراف، ليسكنها الأخير شباك الفريق الدنماركي. ولم يكتف هانوفر بذلك فكثف هجماته، حتى وصلت إحدى الكرات الطويلة، في الدقيقة 74، إلى المتألق في المباراة لارس شنايدر، والذي تخطى المدافع سيغوردسون بحركة جميلة، وأطلق الكرة قوية من على حافة منطقة الجزاء، لتستقر في الشباك هدفا جميلا وغاليا لهانوفر، خطف من خلاله نقاط المباراة الثلاث.
 وبهذا الفوز الهام عوض هانوفر فقدانه نقطتين هامتين، عندما تعادل على أرضه، قبل أسبوعين، مع كوبنهاغن بالذات بهدفين لمثلهما، ورفع هانوفر رصيده إلى ثماني نقاط، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ستاندر لياج البلجيكي، الذي هزم مستضيفه فورسكلا بولتافا الأوكراني بثلاثة أهداف لهدف. ويلتقي هانوفر مع لياج في مباراة مصيرية، نهاية الشهر الجاري، ستحدد بشكل كبير ملامح ترتيب هذه المجموعة، التي تجمد فيها رصيد كوبنهاغن عند أربع نقاط، ليحتل المركز الثالث، أمام بولتافا الأوكراني الذي خرج من حسابات التأهل نهائيا.
وبعد هذا اليوم يلتقي هانوفر وجها لوجه مع شالكة، يوم الأحد القادم، في إطار مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الألماني (البوندسليغا)، والذي يحتل فيه شالكة صاحب المركز الثاني برصيد 21، وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونيخ، فيما يحتل هانوفر المركز الثامن، بفارق ثلاث نقاط فقط خلف شالكة.





0 مشاركات:

إرسال تعليق