الجيش الإسرائيلي يأمر باعتراض سفينتين متجهتين إلى غزة

بانوراما: أمر قائد الجيش الإسرائيلي البحرية اليوم الجمعة باعتراض سفينتين متجهتين إلى غزة وعلى متنهما نشطاء مؤيدين للفلسطينيين يتحدون الحظر البحري المفروض على القطاع.

وأصدر اللفتنانت جنرال بيني جانتز الأمر بعد أن قال الجيش إن سفينة كندية وأخرى أيرلندية واصلتا إبحارهما صوب
غزة رغم تحذيرات وأوامر بالعودة أدراجهما وتفريغ حمولتيهما في إسرائيل أو مصر.

وكان قد انتظر نشطاء في ميناء غزة اليوم الجمعة السفينتين وأبحر نشطاء مؤيدون للفلسطينيين إلى قطاع غزة قادمين من تركيا يوم الأربعاء، ويبلغ عدد الناشطين على متن السفينتين الكندية والأيرلندية 27 ناشطا من أستراليا وكندا وأيرلندا والولايات المتحدة وبينهم فلسطينيون واحد منهم على الأقل مواطن من عرب 48.

وقال أحد منسقي جماعة "أمواج الحرية" في غزة ويدعى حسين العمودي لرويترز إن الفلسطينيين في غزة بحاجة إلى هؤلاء المؤيدين بشكل خاص ليمكن لفت الاهتمام إلى المعاناة المتواصلة لسكان غزة.

وقالت رانا بكير المتحدثة باسم الجماعة للصحفيين اليوم الجمعة "زوارق امواج الحرية تتوجه الى هذا الميناء لتواجه مرة اخرى الجدران العالية للاحتلال وتصرخ موجهة رسالة للعالم مفادها ان العقاب الجماعي غير قانوني والحصار غير مقبول."ويحمل الاسطول امدادات طبية ويهدف النشطاء الى مواجهة الحصار البحري الاسرائيلي الذي تفرضه اسرائيل على القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية حماس.




0 مشاركات:

إرسال تعليق