تكليف الجنزوري بتشكيل حكومة جديدة ودعدوات لمليونية غدا الجمعة

بانوراما: قالت عدة محطات تلفزيونية مصرية خاصة، الخميس (24 تشرين الثاني/ نوفمبر)، إن المجلس العسكري المتحكم بالسلطة كلف رئيس الوزراء المصري
الأسبق كمال الجنزوري (79 عاما) بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لوزارة عصام شرف التي استقالت مطلع الأسبوع، تحت ضغط تظاهرات الشباب في ميدان التحرير. وكان التلفزيون الرسمي المصري أعلن في وقت سابق مساء الخميس أن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي استقبل في مكتبه رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري.
ونجحت، اليوم الخميس، هدنة بين قوات الأمن المركزي المصرية والمحتجين في تهدئة العنف الذي أسفر عن سقوط 39 قتيلا خلال خمسة أيام. وقال المجلس العسكري إنه لن يحدث تأجيل للانتخابات البرلمانية المقررة الأسبوع المقبل، لكن المحتجين قالوا إنهم سيصعدون احتجاجاتهم إلى أن يرحل المجلس. وهتف آلاف منهم "الشعب يريد إعدام المشير" في إشارة إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي. ودعا النشطاء إلى مظاهرات حاشدة غدا الجمعة سموها مليونية الفرصة الأخيرة في إشارة إلى إتاحة فرصة أخيرة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للتنحي الفوري بنقل السلطة لمجلس رئاسي مدني.
وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يحكم البلاد بعد مبارك والذي تعهد بتنظيم الانتخابات البرلمانية كما هو مقرر يوم الاثنين إنه يبذل كل ما في وسعه لمنع تكرار العنف. وفي بيان أصدره المجلس العسكري قدم اعتذاره وتعازيه وأعلن عن تعويض أسر القتلى ووعد بالتحقيق العاجل لمعرفة المسؤولين عن هذه الاضطرابات.




0 مشاركات:

إرسال تعليق