صور مقتل معمر القذافي





معمر القذافي
بانوراما: أعلن المجلس الانتقالي مقتل العقيد معمر القذافي في سرت وقد نشرت شاشات التلفزة عددا من صور الفيديو والفوتوغراف لمعمر القذافي مصاب بطلقات نارية في راسه وجسده .
وقد اعلن متحدث باسم المجلس الانتقالي الليبي مقتل القذافي بعد اصابته بجروح خطيرة وهو يحاول الفرار في قافلة هاجمها حلف شمال الاطلسي قرب مدينة سرت.
احد القادة الميدانيين اشار الى انه تم اعتقال القذافي بعد رصد مكالمة بين سيف الاسلام القذافي والسنوسي حول امكانية خروج القذافي من سرت.
وقد اكد الناشط السياسي الليبي محمد فايز جبريل لاذاعتنا مقتل القذافي اثناء وجوده في حفرة لافتا الى ان ليبيا ستكون دولة المؤسسات بعد القذافي.
وقال مسؤول عسكري كبير بالمجلس الانتقالي الليبي ان الديكتاتورالمخلوع معمر القذافي توفي يوم الخميس متأثرا بجروح أصيب بها لدى اعتقاله قرب مدينة سرت مسقط رأسه.
وكان عبد المجيد مليقطة المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي قد قال لرويترز في وقت سابق ان القذافي اعتقل وانه اصيب في ساقيه فجر يوم الخميس بينما كان يحاول الفرار في قافلة قصفتها طائرات حلف شمال الاطلسي.
وأعلن مليقطة موت القذافي بعد ان أعلنت قوات المجلس الوطني الانتقالي سيطرتها الكاملة على مدينة سرت مسقط رأس القذافي.
معمر القذافي
وصرح مليقطة بان طائرات حلف شمال الاطلسي ضربت قافلة وأصابت أربع سيارات كانت متجهة غربا وأضاف في تصريحات لرويترز بالتليفون أن أبو بكر يونس جابر قائد القوات الموالية للقذافي قتل أثناء عملية اعتقال الزعيم المخلوع.
وذكر ان احمد ابراهيم وهو قريب ومستشار للقذافي اعتقل ومعه موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة السابقة.
الى ذلك اعلن عن مقتل وزير الدفاع الليبي السابق ابو بكر يونس في معارك مدينة سرت التي أعلن متحدث باسم المجلس الانتقالي انه باتت شبه محررة وان قوات المجلس الانتقالي في صدد تمشيط المنازل في الحي 2 حيث كان يتحصن مقاتلو القذافي.














0 مشاركات:

إرسال تعليق