مدينة زويل للعلوم تنتظر موافقة مجلس الشعب

الدكتور أحمد زويل
مدونة بانوراما: أعلن الدكتور أحمد زويل عن حصوله على موافقة مجلس الوزارء برئاسة شرف بالإجماع على مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا خلال اجتماعه بالمجلس أول أمس،
مشيرا إلى أن المشير محمد طنطاوى رئيس المجلس العسكرى أبلغه خلال الاجتماع معه أنه ينتظر مجلس الشعب المقبل لكى يتم إقرار المشروع، قائلا" " أنا كنت بأمشى من مصر محبط من القرارات، بس المرة دى عندى أمل من الأمور فى مصر".
وأضاف زويل فى الندوة التى نظمتها الجامعة الأمريكية مساء اليوم تحت عنوان " مصر الأمل " أن مدينة العلوم والتكنولوجيا التى تصل تكلفتها إلى 2 مليار دولار، سيتم إنشاؤها بالاكتتباب العام وتبرعات المصريين، حيث قام صباح اليوم بافتتاح حساب بالبنك المركزى باسم المدينة برقم " 10001000".
وأشار زويل إلى أن المدينة سيكون لها

مجلس عالمى يضم 6 شخصيات من الحاصلين على جائزة نوبل، وآخر محلى يضم كلا من الدكتور محمد غنيم خبير جراحة الكلى بالشرق الأوسط ومصطفى السيد الخبير فى علاج السرطان بالخلايا الذهبية.
وأوضح أن المدينة تتكون من جامعة ومراكز تميز وحدائق التكنولوجيا وسوق علمى بهدف تغطية كل المجالات العلمية وعدم اقتصارها على مجال الفيزياء بهدف المساعدة فى نهضة مصر وتقدمها فى المرحلة المقبلة، معلنا عن وجود خطط مستقبلية لإنشاء مراكز بحثية تابعة للمدينة قى كل المحافظات .
وقد لمح زويل إلى إمكانية استقراره فى مصر لإدارة الجامعة قائلا " أنا موجود فى مصر ومعاكم

امكانية اضافة تعليقات وردود بأسمك بتسجيل الدخول من هنا

0 مشاركات:

إرسال تعليق