انشقاق ثمانية ضباط بينهم أربعة برتبة عميد عن نظام القذافي والتحاقم بالثوار

انشقاق ثمانية ضباط مناصرين للحقير المجنون القذافي
مدونة بانوراما: انشق ثمانية ضباط ليبيين بينهم خمسة برتبة عميد عن نظام العقيد معمر القذافي ودعوا الاثنين ضباطا اخرين لحذو حذوهم وذلك في مؤتمر صحافي عقد في روما.
وقال وزير الخارجية الليبي السابق عبد الرحمن شلقم في هذا المؤتمر الصحافي "ان هؤلاء الضباط هم في عداد 160 تركوا القذافي وليبيا في الايام الاخيرة. نأمل ان ينضم اخرون الينا والى الشعب الليبي بمغادرة حزب هذا الطاغية والمجرم".
ولفت المتحدث باسم
وزارة الخارجية الايطالية موريشيو مساري الذي شاركت اجهزته في تنظيم المؤتمر الصحافي الى ان الضباط انشقوا بفضل "العمل المتقن والكفؤ والحازم لاجهزتنا الاستخباراتية".
وقال متوجها اليهم "قمتم بالخيار الصائب بتخليكم عن نظام بلا مستقبل".
وقال العميد صلاح جمعة من جهته ان عمليات الانشقاق الجارية تعني ان قوات القذافي لم يعد بامكانها دعم النظام "فالقوات الدولية تشل قوات القذافي التي تعمل الان ب20% من قدراتها العسكرية".
واضاف ان وضع المدنيين على الارض المحصورين بين نارين "مؤلم جدا" "فالناس منهكون نفسيا، وهناك حالات اغتصاب عديدة في مدن عدة وخاصة في مصراته واجدابيا".
وكان مسؤول الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود شمام صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان "ثمانية ضباط كبار من كتائب (العقيد معمر) القذافي بينهم اربعة عمداء انضموا الى الثورة".
واضاف ان الضباط الثمانية "موجودون حاليا في روما حيث سيتوجهون الى الصحافيين خلال مؤتمر صحافي من المتوقع ان يعقدوه بعد الظهر".
وذكر ان الضباط خرجوا من ليبيا عبر تونس دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
واكد شمام الموجود في المؤتمر الصحافي في روما ان المجلس الوطني الانتقالي "لم يتلق اي تمويل حتى الان" موضحا "يفترض ان نتلقى 180 مليون دولار من الكويت في الايام المقبلة بشكل هبة".
واضاف "نعاني من بطء هذه العملية لكن ايام القذافي باتت معدودة"، معربا عن تمنيه بان يتمكن المجلس الوطني الانتقالي من ان يكون له ممثل في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك).
وقال في هذا الصدد "لا نعلم حتى الان من سيمثل ليبيا، لكننا نود ان يكون لنا ممثل في اوبك".
وكانت مجموعة من العسكريين الليبيين غالبيتهم من الضباط ذوي الرتب الرفيعة، وصلوا عبر البحر الى تونس الجمعة حسبما افادت وكالة الانباء التونسية.
وبحسب وكالة الانباء التونسية وصل 34 شخصا آتين من ليبيا بينهم مدنيون وعسكريون، الى الجنوب التونسي على متن مركبين، بدون توضيح ما اذا كان الامر يتعلق بعمليات انشقاق عن نظام معمر القذافي.

0 مشاركات:

إرسال تعليق