تدريب الطلاب على قتل العرب في إسرائيل

تدريب الطلاب على قتل العرب في إسرائيل
يتدرب طلاب المدرسة الثانوية بمدينة هرتسليا الاسرائيلية في إطار الإعداد للخدمة العسكرية في الجيش على إطلاق النار على
دمى تعتمر الكوفية،وذلك في احد القواعد الحربية بالجنوب وبدعم من وزارة المعارف (التعليم ) هناك .

هذه القضية التي اوردتها صحيفة "هآرتس"العبرية لاتعد غريبة أو مستبعدة على المتابعين لملف ترسيخ الكراهية ضد العرب في المناهج التعليمية اليهودية او العلمانية باسرائيل ففي عدة دراسات إسرائيلية حديثة حول صفات وطبائع العربي ، جاءت نتائج الاستبانات التي وزعت على الشباب اليهود وغيرهم بالصفات التالية :( قاس وظالم و مخادع و جبان و كاذب و متلون وخائن وطماع ولص ومخرب و قناص قاتل و مختطف للطائرات و يحرق الحقول ... إلخ).


وفي دراسة تناولت كتب الأطفال الأدبية والقصصية جاءت مواصفات العربي فيها كما يلي :

( أحول العينين - وجهه ذو جروح - أنفه معقوف - ملامحه شريرة - شارب مبروم - - ذو عاهة - أسنانه صفراء متعفنة - عيونه تبعث الرعب ... إلخ ) .

ونقلت "هآرتس" عن مصدر مطلع بوزارة التعليم أن الحديث هنا عن تربية على كراهية العرب، واذا كان هناك من يعتمرون الكوفية العربية فبالتالي يجري تصنيفهم على أنهم أهداف مشروعة لإطلاق النار.

كما نقلت "هآرتس" عن مصدر آخر قوله إن المدرسة هي مؤسسة مدنية تربوية، وليس من وظيفتها تدريب الطلاب على كيفية قتل العرب أو إطلاق الصواريخ، كما أنه بالتأكيد يجب على المؤسسة التربوية ألا تعلمهم أن إطلاق النار على من يعتمرون الكوفية هو أمر على ما يرام.

تجدر الإشارة إلى أن مئات الطلاب الثانويين يشاركون في برامج تختص بالاستعداد للجيش، والتي تحظى في السنتين الأخيرتين بدعم مباشر من وزير المعارف جدعون ساعار.


0 مشاركات:

إرسال تعليق