استدعاء جمال مبارك وزكريا عزمي للتحقيق في تضخم ثروتيهما

زكريا عزمي وجمال مبارك
علمت مدونة بانوراما أن جهاز الكسب غير المشروع في مصر قرر، الثلاثاء 5-4-2011، استدعاء كل من الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، يوم الخميس المقبل بالإضافة إلى استدعاء جمال مبارك الأسبوع المقبل، للتحقيق معهما في ما ورد بالتقارير الرقابية حول تضخم ثروتهما من خلال استغلال نفوذهما السياسي.
ومن المقرر أن يجري المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص بالجهاز، التحقيق مع زكريا عزمي، لمواجهته بالاتهامات الواردة في التقارير الرقابية من تضخم ثروته واستغلاله لنفوذه السياسي،
وعدم تناسب حجم ثروته مع إقرار الذمة المالية المقدمة منه، بينما يباشر التحقيق مع جمال مبارك المستشار خالد سليم عضو هيئة الفحص حول البلاغات الواردة ضده بعدم تناسب إقرارات الذمة المالية التي قدمها للجهاز مع حجم ثروته الحقيقية.

ومن جانبه، قال المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع" إن الجهاز سيستمع غداً الأربعاء إلى أعضاء هيئة الرقابة الإدارية لأقوالهم في التقارير المقدمة منهم عن ثروة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأسرته وأحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق.


ومن المنتظر أن يصدر جهاز الكسب غير المشروع قراره باستدعاء الرئيس مبارك وسرور والشريف بعد الانتهاء من الاستماع إلى تقارير الجهات الرقابية.


وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أصدر أمس قراراً بمنع كل من عزمي وسرور والشريف وإبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، من التصرف في أموالهم هم وأزواجهم وأولادهم، بعد الانتهاء من الاستماع إلى أقوال مباحث الأموال العامة حول ثرواتهم.

0 مشاركات:

إرسال تعليق