14 قتيلا و 20 جريحا من بينهم سياح في انفجار مراكش

ساحة جامع لفنا
مدونة بانوراما: قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن الانفجار الذي وقع في ساحة جامع لفنا في مدينة مراكش جنوب المغرب اليوم الخميس خلف 14 قتيلا و20 جريحا من جنسيات مختلفة. وقالت الوكالة إن بلاغا لوزارة الداخلية أشار إلى أن المعطيات الأولية للانفجار تدل على أنه ناتج "عن عمل إجرامي".




 وكان مصدر رسمي طلب عدم نشر اسمه قد ذكر في وقت سابق أن الحادث نتيجة انفجار اسطوانات غاز. بينما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر رفض الكشف عن اسمه أن الانفجار أدى إلى مقتل
"حوالي 17 سائحا من مختلف الجنسيات" .



وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس إن "القتلى هم ثلاثة مغاربة و11 أجنبيا ولا يسعنا الآن تحديد جنسيات جميع الضحايا بدقة". وأكد مسؤول كبير في وزارة الداخلية المغربية حصيلة القتلى، مضيفا أن "تحقيقا فتح لتحديد ظروف هذا الانفجار". وأضاف المسؤول أن "بين الضحايا العديد من السياح" دون توضيح إذا كانوا "بين القتلى أو الجرحى". وأفاد شاهد في اتصال هاتفي مع فرانس برس أن "الطابق الأول في مقهى اركانة انهار بكامله بالانفجار" الذي كان يتواجد فيه العديد من السياح.  



وتعتبر ساحة جامع الفنا من أشهر الموقع السياحية في المغرب، وهي ساحة مفتوحة للفلكور والثقافة الشعبية  يرتادها سنويا ملايين السياح الأوربيين وهي مصنفة كتراث أنساني عالمي من طرف اليونيسكو.


0 مشاركات:

إرسال تعليق