أمريكا تعتقل سعودياً بتهمة التخطيط لاستخدام سلاح دمار شامل

bush
أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، إلقاء القبض على سعودي في العشرين من العمر في ولاية تكساس بتهمة محاولة استخدام سلاح دمار شامل لمهاجمة أهداف أمريكية، بينها منزل الرئيس السابق جورج دبليو بوش في دالاس .
وقالت الوزارة إن العملاء الفيدراليين ألقوا القبض على السعودي، خالد علي الدوسري، الذي دخل إلى الولايات المتحدة بشكل شرعي عام 2008 بتأشيرة دراسة وهو ملتحق بجامعة “ساوث بلاينز” قرب لوبوك في تكساس . وأوضحت أن الدوسري كان يجري أبحاثاً على الانترنت حول صنع عبوات باستخدام عدة مواد كيميائية، وحصل أو تقدم بهدف الحصول على معظم تلك المواد، وأجرى أبحاثاً على الانترنت حول أهداف أمريكية محتملة، وأرسل لنفسه رسائل عبر البريد الالكتروني بمعلومات عن تلك الأهداف .

ووجدت السلطات في منزله كتاب مذكرات يظهر تخطيطه لشن هجوم إرهابي في الولايات المتحدة منذ سنوات . وشملت لائحة الأهداف التي بعثها إلى نفسه في رسائل إلكترونية منازل عدة ل 3 أمريكيين خدموا في العراق وعملوا في سجن أبو غريب، وأسماء 12 سداً مائياً في كولورادو وكاليفورنيا، بالإضافة إلى سدود لإنتاج الكهرباء من الماء ومفاعلات نووية . كما أرسل لنفسه في 6 فبراير الجاري رسالة الكترونية بعنوان “منزل الطاغية”، كتب فيها عنوان الرئيس السابق بوش الابن في دالاس . كما تشير وثيقة وزارة العدل إلى أن الدوسري قد يكون فكّر في استخدام ألعاب لإخفاء المتفجرات وتفجير ناد ليلي عبر إخفاء عبوة في حقيبة ظهر .
يشار إلى أن الدوسري يواجه السجن مدى الحياة وغرامة بقيمة 250 ألف دولار في حال إدانته .

0 مشاركات:

إرسال تعليق