غرائب-حليب الامهات يسوق من خلال الانترنت

بدأت النساء اللواتي لا يمكنهن إرضاع أطفالهن التحول إلى شبكة الإنترنت للحصول على حليب طبيعي من أمهات لديهن زيادة في الإدرار وسط تحذيرات حكومية من أن تقاسم الحليب قد لا يكون فكرة جيدة.

ففي نوفمبر الماضي أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرا ضد إرضاع حليب الثدي من مصادر من خلال شبكة "الانترنت" قائلة : في مثل هذه الحالات فإن "الجهة المانحة من غير المرجح أن تكون أجرت فحصا كافيا للأمراض المعدية أو خطر التلوث".

وأضافت الإدارة إن الحليب عبر الإنترنت "قد لا يكون جمع من مصادر بشرية أو تم تجهيزه واختباره وتخزينه بطريقة تقلل من مخاطر السلامة المحتملة على الطفل". وأوصت الإدارة النساء باستخدام حليب الثدي الذي تم الحصول عليه فقط من مصادر مثل رابطة (بنك الحليب الطبيعي) في أميركا الشمالية حيث يتم فحص الحليب، والجهات المانحة واتخاذ احتياطات معينة لضمان سلامة الحليب.

ورغم التحذيرات تلك إلا أن عددا من النساء تحولن إلى مواقع شبكة الانترنت متجاوزات بذلك بنوك الحليب ورابطات الأمهات اللاتي لديهن فائض من الحليب الطبيعي. ويعود السبب في ذلك التجاوز إلى الحالة الاقتصادية حيث إن بنوك الحليب يمكن أن تكون مكلفة ..فعلى سبيل المثال فإن أحد بنوك الحليب أوضح أنه يبيع الأونصة بنحو 4.5 دولار مما يعني أن زجاجة إرضاع سعتها 8 أونصات قد تكلف 36 دولارا.

0 مشاركات:

إرسال تعليق