100 مليون كمبيوتر لوحي بحلول 2013

يفيد المراقبون بان مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي ستبلغ نحو 100 مليون جهاز عام 2013، في وقت يتوقع أن تطرح مجموعة آبل الجيل الثاني من اجهزة آي باد خلال شهر ابريل المقبل.
ويتوقع ان يتم تزويد الجيل الثاني من اجهزة آي باد بكاميرتين، احداهما في الجهة الأمامية، اما الاخرى فتقع في الجهة الخلفية بالإضافة الى وصلة يو أس بي، وهي الخصائص التي لا يتمتع بها آي باد 1.
بدورها، اعلنت شركة مايكروسوفت انها تعتزم تصنيع جهاز لوحي بلوحة مفاتيح منزلقة في محاولة منها لكسر سيطرة «آي باد» على سوق الأجهزة اللوحية. وقد اشارت تقارير إعلامية إلى ان مايكروسوفت تقترب من كشف النقاب عن كمبيوترها اللوحي، الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7، وبميزات إضافية عن كومبيوتر آبل اللوحي الـ «آي باد».
وأوضحت التقارير أن طرح الكومبيوتر اللوحي سيتم في شهر يناير القادم، في لاس فيغاس.
وأضافت التقارير أن شركتي ديل وسامسونغ ستقومان بتصنيع الدفعات الأولى من جهاز مايكروسوفت، الذي يتضمن لوحة مفاتيح صغيرة تنزلق إلى الخارج، وذلك عكس أجهزة الكومبيوتر اللوحي المنافسة من آبل والشركات الأخرى.
وعن مواصفات الجهاز، أشارت التقارير الى أن الجهاز الذي تصنعه شركة سامسونغ «يشبه في الحجم والشكل جهاز (آي باد) الذي تصنعه شركة آبل»، مضيفة أنه «سيركز على احتياجات المستخدمين العاملين في مجال الأنشطة التجارية، الذي تعتقد مايكروسوفت أنه يمثل سوقا ضخمة».
ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس والصغيرة الحجم والوزن، كما أنها لا تحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية، بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة GB-64GB8

0 مشاركات:

إرسال تعليق