"غوغل" تدعو أميركا إلى التصدي للقيود التي تطبقها الصين على معلومات الانترنت

دعت شركة "غوغل" الولايات المتحدة الأمريكية على كبح الإجراءات والقيود التي تطبقها عدة دول من بينها الصين على معلومات الانترنت , واصفة الإجراءات بأنها "تهديد للتجارة الحرة" .
وقالت شركة غوغل في تقرير لها أنها "حثت أميركا على التصدي للقيود التي تفرضها الصين ودول أخرى على التدفق الحر للمعلومات عبر الانترنت باعتبارها تهديدا للتجارة الحرة وعلى التفاوض بشأن اتفاقات جديدة لحماية المصالح التجارية الأمريكية التي تتضرر من هذه الممارسات".

وأشارت إلى أن يجب عدم السماح للصين ودول أخرى بحجب أو تقييد المعلومات على الانترنت إلا في ظروف استثنائية, لافتة إلى أن" هذه الإجراءات تقيد التجارة بدون داع وإذا تركت دون كبح فإنها ستزداد سوءا بالتأكيد".

واعتبرت غوغل , وفقا للتقرير, أن حجب المعلومات تهدد مجموعة كبيرة من الشركات الأمريكية ومن بينها أسماء أخرى شهيرة في مجال الانترنت مثل فيسبوك وتويتر واي باي وامازون.

وكان خلاف علني بين الحكومة الصينية وشركة غوغل قد أدى بالأخيرة إلى إيقاف نشاطاتها باللغة الصينية, مما أضاف عامل توتر آخر للعلاقات المتوترة أصلا بين الصين والولايات المتحدة بسبب مبيعات الأسلحة الأمريكية لتايوان والخلافات التجارية بين البلدين.

يذكر أن الصين فيها اكبر عدد من مستخدمي الانترنت في العالم، وبينما ازدهر سوق الانترنت في الصين نتيجة إقبال الصينيين على تتبع الأخبار وبيع وشراء السلع وكتابة المدونات، أحكمت بكين قبضتها على المحتويات التي تراها حساسة كالمواضيع السياسية والصراعات الاثنية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق