موقع جامعة "المأمون" الخاصة يتعرض لاختراق من الهاكرز.. والجامعة تقول إن الموقع في إطار التجريب

تعرض موقع جامعة المأمون الخاصة للعلوم والتكنولوجيا للاختراق من قبل هاكرز ووضع على صفحته الرئيسية رسالة ينتقد فيها الجامعة ومدرسيها, متمنيا على التقنيين (IT) أن يأخذوا درسا من هذا الاختراق, فيما قال احد المدرسين في الجامعة ان الموقع ما يزال في اطار التجريب.
وقال الهاكرز في رسالته الموجودة على الموقع بعنوان (اعذريني يا جامعتي) "ااااخ بس عليكم كل الجامعة ما فيها تعليم نظامي وكل دكتور بيعمل حالو فهلوي والعلامات يا سلام على هيك علامات بتشهي...... بس بتمنى تكوني اخذتو درس بالحماية من .... IT يا جامعة المأمون الخاصة للتعليم والتكنولوجيا SEE U ADMIN ".


بدوره, قال الدكتور عبد القادر عزوز المدرس في الجامعة ان "الموقع الالكتروني الذي تم اختراقه في اطار التجريب".
من جانبه, قال مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة الدكتور علي فستق لسيريانيوز إن "الرسالة المنشورة غير دقيقة, وجامعة المأمون تنتهج منهجا علميا متطورا, والدليل على ذلك تواجد خريجي الجامعة في القطاعات الخاصة والعامة ومتابعة بعضهم لدراستهم داخل او خارج القطر".
وأعرب مدير دائرة العلاقات العامة عن استعداد الجامعة لـ "توضيح أي أمر من خلال الاتصال بالجامعة أو عبر بريدها الالكتروني".
ويأتي اختراق موقع جامعة المامون الخاصة بعد يوم واحد على قيام الهاكرز باختراق موقع وزارة الاوقاف, وترك رسالة على صفحة الموقع تنتقد خطبة لاحد المشايخ في صلاة عيد الاضحى حرم خلالها على البنت رؤية عمها او خالها.
وتعرضت عدة مواقع الالكترونية منها حكومية الى اختراق من قبل هاكرز مؤخرا, مستخدمين تلك المواقع منبرا لإيصال رسائلهم، فمنهم من انتقد قطع الكهرباء لساعات طويلة، وبعضهم أبدى غضبه من حالة الشباب السوري واضطرارهم للهجرة، وآخرون طالبوا جامعة دمشق بتعليم الطلاب أشياء مفيدة وعدم إضاعة وقتهم بالمناهج الحالية.
وكان خبير ومبرمج مواقع انترنت، علاء صوان، أرجع في تصريح سابق لسيريانيوز أسباب هذه الاختراقات المتكررة إلى اعتماد أغلب تلك المواقع على برمجيات مفتوحة المصدر، والتي تكون مجانية أو شبه مجانية، دون إغلاق كافة الثغرات الأمنية التي تتصف فيها تلك البرمجيات، إضافة إلى أن المواقع ذات الشهرة والشعبية الكبيرتين تكون عادة محط أنظار قراصنة الانترنت.
يشار إلى أن الاختراق بشكل عام هو القدرة على الوصول لهدف معين بطريقة غير مشروعة عن طريق ثغرات في نظام الحماية الخاص بجهاز كومبيوتر الهدف من خلال المنافذ وهي بوابات الجهاز على الانترنت.


0 مشاركات:

إرسال تعليق