مردوخ يطلق صحيفة رقمية حصرياً لجهاز "آي باد"

يستعد قطب الإعلام، روبرت مردوخ، لتطوير صحيفة رقمية حصرياً لجهاز "آي باد" وأجهزة الكمبيوتر اللوحية الأخرى، وفقا لموقع "ومانز وير ديلي."
وشكل مردوخ، الذي لم يخف مطلقاً رغبته بفرض رسوم على المحتويات الإخبارية لمتصفحي الشبكة العنكبوتية، فريقاً من الصحفيين للإشراف على المشروع الإخباري الجديد الذي سيطلق عليه اسم "اليومية" (The Daily).
ومن المتوقع تدشين النسخة التجريبية في أعياد الميلاد.



وستتاح الخدمة الإخبارية الجديدة على مدار الأسبوع وسيتثنى لمستخدمي الأجهزة اللوحية الإلكترونية الإطلاع عليها بدءاً من  مطلع العام المقبل برسوم رمزية قدرها 4.25 دولار شهرياً، وفق المصدر.
ويزعم قطب الإعلام الأسترالي وستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" المنتجة لـ"آي باد" أن الجهاز وأجهزة الكمبيوتر اللوحية المشابهة له، سوف تتطور قريبا إلى أدوات قراءة لمحتويات شبكة الإنترنت.
وينظر عدد من المؤسسات الأخبارية التي لها حضور كبير في الإنترنت، مثل "نيوز كوربوريشن" التي يملكها مردوخ، إلى فرض رسوم على المحتويات الإخبارية، كتحد وفلسفة جوهرية.
وستركز "اليومية" على الأخبار المحلية كما ستجمع سمات صحف "التابلويد".
وسيقود رئيس التحرير السابق لصحيفة "نيويورك بوست" جيسي آنغلو، الطاقم الصحفي الذي سيشرف على تحرير الصحيفة الرقمية.
ويذكر أن "آبل" العملاق الأمريكي لصناعة التكنولوجيا الرقمية، كان قد كشف في مطلع العام الحالي عن جهاز "آي باد" وهو كمبيوتر لوحي وصفه بأنه "منتج سحري يمثل ثورة" في عالم الحواسب الإلكترونية.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أزاحت "ريسيرش موشن" المصنعة لهاتف "بلاكبيري"، النقاب عن "بليبوك" Playbook لتدخل به الشركة الكندية المنافسة في صناعة أجهزة الكمبيوتر اللوحي الذي تحتكره "آبل" الأمريكية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق