أخر ابتكارات غوغل .. توفير نماذج بصرية لحظية للمواقع في نتائج البحث

أعلنت شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت أنها أضافت خدمة إعطاء نماذج بصرية للمواقع التي تظهر في نتائج البحث "Instant Preview"، أو "العرض اللحظي" وذلك دون الحاجة إلى الضغط على الرابط. 
وذكرت تقارير إعلامية أن الشركة أشارت إلى أن الخدمة الجديدة "Instant Preview" تتيح إظهار نافذة زجاجية شفافة تعرض صورة الموقع الظاهر في نتائج البحث، ويستطيع المستخدم أيضا التقليب في الصفحة الظاهرة إلى أعلى وأسفل دون الدخول إليها أو الضغط على الرابط.


وأضافت الشركة أنها تحاول تفادي الموقف الذي يحدث كثيرا، وهو أن يقوم المستخدم بالضغط على رابط موقع ظاهر في نتائج البحث، ثم بمجرد فتح الموقع يدرك المستخدم أنه لا علاقة له بما يبحث عنه تحديدا، فيضطر إلى العودة إلى الوراء وتجربة رابط جديد بشكل أعمى.
وبينت الشركة أنها سوف تقوم بتخزين صور صفحات بضع مليارات من مواقع الإنترنت الشهيرة على الشبكة العالمية، وفيما يخص المواقع الأخرى التي لم يتم التقاط صورتها فسوف تقوم غوغل بإنشاء صورة بصرية مصغرة من الموقع بشكل فوري، وفي أقل من عشر الثانية.
ويعتبر هوس غوغل باختصار مدة البحث وتحسين طرق عرضه والوصول إلى أدق النتائج كبيرا، وتعمل على إضافة العديد من الخدمات للوصول إلى هذه الأهداف، كان أخرها خدمة "غوغل الفوري" التي تتوقع ما يريد المستخدمون كتابته قبل أن ينتهوا بالفعل من كتابته، ويقترح عليهم الكلمة الأنسب بشكل متغير مع كل حرف جديد يكتبه المستخدم.
يشار إلى أن شركة غوغل التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام "أندرويد" للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.

0 مشاركات:

إرسال تعليق