تأجيل إطلاق المكوك ديسكفري لمطلع ديسمبر

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الجمعة أن مكوك الفضاء "ديسكفري" الذي تتعثر محاولات إطلاقه منذ أسابيع، لن يكون بوسعه الانطلاق في رحلته التي سيتقاعد بعدها، قبل الثالث من ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وقالت الوكالة إن المهندسين والفنيين سيقومون بإجراء عمليات تدقيق ومسح كامل للمكوك خلال الأيام المقبلة، على أن تظهر النتائج الرسمية الأربعاء.

وكانت "ناسا" قد اضطرت قبل أسبوع إلى تأجيل إطلاق "ديسكفري" بسبب اكتشاف تسرب في خزان الوقود الخارجي للمكوك، قبل قليل من الموعد المقرر لإطلاقه.
وقالت الوكالة الأمريكية إن "مديري المكوك يقومون حالياً بتقييم التسرب في وقود الهيدروجين في منصة إطلاق المكوك"، والذي تم اكتشافه أثناء تعبئة الخزان الخارجي بالوقود.
وكانت الأحوال الجوية السائدة في سماء موقع إطلاق المكوك ديسكفري، قد دفعت الوكالة الأمريكية قبل ذلك لتأجيل عملية الإطلاق، كما حال عطل كهربائي إلى إجهاض عملية إطلاق أخرى.
وينتظر أن يقوم فريق المكوك، المكون من ستة رواد فضاء، بنقل وحدة إمدادات مضغوطة إلى محطة الفضاء الدولية، لتساعد في توفير مساحة إضافية للتخزين على متن المحطة، التي احتفلت الثلاثاء بمرور عقد على التواجد البشري المتواصل على متن المختبر العملي الذي يحلق  فوق مدار الأرض.

0 مشاركات:

إرسال تعليق