إخترق موقع صحيفة وشبكة المستقلة وعرض

تسجيلا منسوبا لـ بن لادن 
تعرض موقع صحيفة وشبكة المستقلة على الانترنت للقرصنة وتم السطو على الدومين الرئيس للموقع وإنهاء كافة أعداد صحيفة المستقلة فيه عن طريق انتحال شخصية مالك الموقع والتواصل مع الشركة المستضيفة.
وادعى قراصنة يطلقون على أنفسهم"قراصنة غزة"عبر بيان لهم غطى واجهة الموقع ومصحوباً بتسجيل منسوب لأسامة بن لادن مسؤوليتهم عن الاختراق، كما نشروا إعلانا على موقع على شبكة الانترنت يحمل اسم فريق قراصنة غزة تضمن إقراراً باختراق موقع المستقلة الذي وصفوه "بالإلحادي"، وتوعدا بتغيير استخدام الدومين الخاص بالموقع "إلى منتدى أسلامي قهراً لـ صاحبه ولأعداء الإسلام .."، 




كما أعلنوا عن عزمهم بإنزال فيديو يبرهن عملية الاختراق خلال الأيام القادمة.
وأظهرت تلك الملصقات والتسجيلات وفقا لإدارة الموقع بأنهم من ادعوا اختراق الشبكة هم من المتطرفين الإسلاميين.
واعتبر مالك وناشر الموقع النائب أحمد سيف حاشد الحادثة "سطوا وتعديا على الحقوق والحريات".
شبكة المستقلة التي أسست عام 2006 تعرف نفسها بأنها موقع اجتماعي يحتوي على منتديات فكرية وثقافية ودينية وسياسية تركز على الحوار والنقاش،.كما تحتوي على مكتبة إلكترونية غنية تضم قرابة 34ألف عنوان (كتب،صوت،وفيديو)، ودليل إلكتروني بالمواقع يحتوي على مائة وخمسة آلاف عنوان بالمواقع.فيما يحتوي أرشيف المنتديات على مائة وأربعين ألف موضوعا ومائة آلاف المشاركات. ويضم ما يزيد عن 33 ألف عضو.
وقال "حاشد":"الموقع فضاء حر لكل العقائد والأديان والأفكار والمدارس، ومنفتح على كل المشارب، بما فيه تسجيلات لأفضل قراء القرآن الكريم.. وهو مفتوح لكل المشاركين حول العالم، وليس حكراً على دين أو عرق.."
وأضاف قائلاً:"لقد جرى اختراق الموقع في عديد من المرات منذ إنشائه من قبل "هاكرز"متطرفين يعرفون أنفسهم على أنهم من الجماعات الإسلامية، كان آخرها في بداية شهر رمضان الفائت.
كما أوضح "حاشد" بأن السطو على موقعه أتى فيما يزال أحد مواقعه على الشبكة، موقع "يمنات" الإخباري، محجوبا من قبل الحكومة اليمنية منذ أكثر من سنتين.

0 مشاركات:

إرسال تعليق