"فيسبوك" يضيف خاصية جديدة للبريد الإلكتروني لمنافسة "غوغل "

قرر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" الدخول في منافسة قوية مع شركتي "غوغل" و"ياهو" في البريد الالكتروني والرسائل, حيث أطلق خدمة جديدة وهي إضافة خاصية جديدة للبريد الإلكتروني تتيح للمستخدمين استخدام عناوين مرتبطة باسم الموقع "آت فيسبوك دوت كوم".

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية ( سي ان ان ) أن "القائمين على الموقع الاجتماعي "فيسبوك" قدموا خدمة جديدة سيكون من شأنها نقل الموقع للمنافسة في حقل جديد من حقول التواصل، عبر طرح صندوق بريد إلكتروني مع عنوان نطاق خاص ينتهي بـ@facebook.com، ويحمل خصائص إضافية مميزة غير موجودة بمكان آخر".

وتتيح هذه الخدمة المستخدمين إرسال رسائل فورية ونصية ,بالإضافة إلى رسائل البريد الالكتروني العادية والملاحظات والتعليقات التي ترسل من خلال  موقع فيسبوك , كما تقوم الخدمة بترتيب الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني بحسب أهمية المرسل بالنسبة للمشترك، بحيث يبرز الأصدقاء المقربون قبل سواهم.

وقال المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ انه "يمكن القيام بالكثير على صعيد تبويب البريد الوارد للمشتركين، وذلك بناء على قاعدة المعلومات التي نمتلكها حول روابط الصداقة."

ولفت زوكربيرغ إلى أن "صفحة البريد ستضم ثلاث محاور الأول هو "المحور الاجتماعي" والمخصص لتلقي البريد من الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة، أما الثاني فهو "محور الآخرين" وتظهر عليه رسائل الأصدقاء غير المقربين والمعارف العاديين، أم المحور الثالث فهو للرسائل الواردة من الغرباء أو الإعلانات".

وبدأت غوغل الأسبوع الماضي بفرض حظر على فيسبوك يمنعه من جلب بيانات اتصال المستخدم من خدمات بريد جي ميل, طبقا لشركة (كومسكور) لتحليلات شبكة الانترنت.

يشار إلى أن هذا التطور في خدمات فيسبوك, الذي يبلغ عدد مستخدميه 500 مليون مستخدم, يأتي وسط تنافس كبير مع "غوغل" التي رفعت رواتب موظفيها الأسبوع الجاري لاستباق أي محاولات انشقاق إلى موقع الشبكة الاجتماعية.

0 مشاركات:

إرسال تعليق