اتهام ماليزي باختراق شبكة فرع للبنك المركزي الامريكي

اعتقل ضباط من الشرطة السرية الامريكية يوم الخميس رجلا ماليزيا اتهم باختراق شبكات الكمبيوتر الخاصة بفرع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) وأحد مقاولي وزارة الدفاع وهو يبيع أرقام بطاقة ائتمان مسروقة مقابل ألف دولار في مطعم في نيويورك.
وقالت وثائق محكمة كشف عنها مدعون أمريكيون ان الرجل الذي يدعى لين مون بو وعمره 32 عاما اعتقل يوم 21 من أكتوبر تشرين الاول بعد ساعات من وصوله نيويورك. ووجهت هيئة محلفين كبرى أربع اتهامات له يوم الخميس من بينها اختراق شبكة كمبيوتر فرع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي في كليفلاند بولاية أوهايو.




وكتب مدعون أمريكيون في بروكلين في رسالة موجهة لقاضية المحكمة الجزئية دورا ايريزاري التي كلفت بنظر القضية "اعترف المدعى عليه في اقواله بعد القبض عليه بالتسلل الى خوادم شبكات الكمبيوتر الخاصة بعدد من المؤسسات المالية والشركات الكبرى."
وأضافوا أن لين اعترف باستغلال ثغرة وجدها في شبكة الكمبيوتر الخاصة بالبنك.
وأضافت الرسالة "أكد فرع مجلس الاحتياطي الاتحادي في كليفلاند بولاية أوهايو أن شبكة كومبيوتر خاصة بمجلس الاحتياطي الاتحادي اخترقت في يونيو 2010 تقريبا مما ادى الى أضرار تقدر بالاف الدولارات وأثر على عشرة أو أكثر من أجهزة الكمبيوتر."
وتأجلت جلسة للمحكمة كي تنظر القاضية في طلب للحكومة الامريكية باستمرار احتجاز لين. ولم يتحدد موعد للجلسة الجديدة. ولم يتسن الحصول على تعليق من المحامي الذي عينته المحكمة.
وقالت الرسالة ان لين مواطن ماليزي لا تربطه أي صلات مهنية أو عائلية بالولايات المتحدة. ووصل الى مطار جون ف. كنيدي في نيويورك قادما من أوروبا وكان من المقرر أن يعود يوم 22 من نوفمبر تشرين الثاني الجاري.
وجاء في الرسالة الموجه للقاضية "راقب ضباط من الخدمة السرية الامريكية المدعى عليه وهو يبيع أرقام بطاقة ائتمان مسروقة بمبلغ ألف دولار بعد ساعات من وصوله الى مطار جون ف. كنيدي في مطعم في بروكلين واعتقلوه بعد ذلك بفترة قصيرة."
وقال مكتب لوريتا لينش ممثلة الادعاء في بروكلين في بيان ان الاتهامات الموجهة الى لين تضمنت التسلل لشبكة الكمبيوتر الخاصة بمقاول متعاقد مع وزارة الدفاع الامريكية يساعد في ادارة عمليات النقل العسكري
ومن بين الاتهامات الاخرى الموجهة الى لين حيازة أكثر من 400 ألف بطاقة ائتمان وبطاقات خصم مسروقة على جهاز كمبيوتر محمول محمي بشفرة صادره ضباط الخدمة السرية.
وقالت لينش في بيان "المدعى عليه احترف التسلل لاجهزة خوادم الكمبيوتر الخاصة بمؤسسات مالية ومتعاقدين دفاعيين ومؤسسات كبرى وجهات أخرى وقام ببيع أو تداول المعلومات التي تحتويها ليستغلها اخرون."
وأضاف البيان أنه يعتقد أن لين كان يخطط للحصول على مزيد من المعلومات المسروقة والخاصة بحسابات مالية من قراصنة اخرين وكان يعتزم استخدامها وبيعها.
وقالت لائحة اتهام أصدرتها هيئة محلفين كبرى ان لين "اخترق عن علم وعن قصد ..وحاول الدخول الى.. جهاز كمبيوتر واحد أو أكثر دون اذن ليتسلل لاجهزة الكمبيوتر الخاصة بمجلس الاحتياطي الاتحادي... بهدف استغلالها تجاريا ولتحقيق كسب مالي خاص."
ويواجه لين اذا أدين عقوبة قصوى بالسجن لمدة تتراوح بين ستة أعوام ونصف وثمانية أعوام.
من جرانت مكول

0 مشاركات:

إرسال تعليق