تهكير موقع البحرية الملكية البريطانية

معلومة : تعرض موقع البحرية الملكية البريطانية لعملية اختراق بعد أسابيع على إطلاق وزارة الدفاع البريطانية تحذيرات من خطر "الإرهابيين الإلكترونيين".

أغلقت البحرية الملكية البريطانية موقعها الإلكتروني منذ يوم الاثنين، بسبب تعرضه للاختراق على يد قرصان (هاكر) يُشتبه انه من رومانيا.
ويأتي الخرق الجديد بعد أسابيع على إطلاق وزارة الدفاع البريطانية تحذيرات من خطر "الإرهابيين الإلكترونيين". ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن خبير إلكتروني أن الحادث يشكل "مصدر إحراج شديد" للبحرية البريطانية.
 وفتحت البحرية الملكية تحقيقا في الموضوع، فيما قررت غلق الموقع مؤقتا من باب الإحتياط.
ويُعتقد أن المسؤول عن إختراق الموقع قرصان يعرف باسم "تن كود"، نشر تفاصيل معلومات وصل إليها منها اسماء مستخدمين وكلمات مرور يستخدمها القائمون على إدارة الموقع. 
وأكد متحدث باسم البحرية البريطانية حدوث اختراق في موقع العلاقات العامة لسلاح البحرية، ولكنه أضاف أن ضرراً فادحاً لم يقع، وأن القرصان لم يحصل على معلومات مصنفة.  

في هذا الإطار، قال المحلل غراهام كلولي من شركة سوفوس لحماية الكومبيوترات أن "الحادث محرج جداً للبحرية، لا سيما أنه يأتي بعد المراجعة الأمنية الأخيرة التي ركزت على التحذير من خطر هجمات القراصنة والجريمة الإلكترونية كأولوية". ولفت إلى أن ضرراص أكبر كان من الممكن أن يحدث لو أراد القرصان، ولكن يبدو أنه من النمط الإستعراضي وليس التخريبي.
ويصف المواطن الروماني "تن كود" نفسه بأنه من هواة القضايا الأمنية. وعندما أعلن هجومه على موقع البحرية عبر مدونته الصغرى على تويتر تلقى العديد من برقيات التهنئة.  ويُعتقد أنه أيضاً مسؤول عن اختراق 52 موقعاً خلال العام الماضي، من مواقع شركات صغيرة الى موقع يوتيوب.     

0 مشاركات:

إرسال تعليق