بسعر يبدأ من 161 ألف دولار .. أول كمبيوتر من "أبل" للبيع

علنت دار "كريستي" للمزادات البريطانية، يوم الاثنين، عزمها تنظيم مزاد لبيع جهاز كمبيوتر شخصي، من نوع "أبل"، يعود تاريخ صناعته لعام 1976، بسعر تقديري يتراوح بين 161 ألف و600 دولار، و242 ألف و400 دولار.
وذكرت شبكة الأخبار الأميركية (CNN) أن المزاد سيقام بتاريخ 23 من تشرين الثاني الحالي، لبيع الجهاز الذي يحمل اسم "أبل1"، الذي قام بتصميمه وتصنيعه كل من ستيف جوبز، أحد مؤسسي شركة "أبل"، وستيف فوزنياك، في مرآب السيارات الخاص بأسرة جوبز، وباعاه في ذلك الوقت بـ 666.66 دولار.
ويعتبر الجهاز واحد من بين 200 جهاز اخترعها جوبز وفوزنياك خلال العامين 1976 و1977، وما زال يحتفظ بإطاره الأصلي، ومدون عليه أول عنوان لشركة "أبل"، الذي هو مرآب عائلة جوبز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
كما يوجد على الجهاز علامة "أبل" الأصلية، التي تصور العالم إسحاق نيوتن يجلس تحت شجرة تفاح، وقد سقطت إحدى التفاحات على رأسه، ويحتوي الصندوق المرفق مع الجهاز على رسالة أصلية موقعة من ستيف جوبز.
في سياق متصل، بدأت دار "كريستي" مزاداً على الانترنت، قبل الجلسة العلنية التي سيتم فيها عرض الجهاز على الجمهور، قبل أن يتم بيعه لأعلى سعر.
يشار إلى أن مواصفات جهاز "أبل 1"، مقارنة مع أجهزة الكمبيوتر الحديثة من "أبل"، متواضعة، إذ لا يحتوي على لوحة مفاتيح أو حتى على شاشة للعرض.

0 مشاركات:

إرسال تعليق