النجاح عبر التسويق الإلكتروني

النجاح عبر التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني
ازدادت صعوبة عملية التسويق الإلكتروني في الآونة الأخيرة نظرا لأن الاحتكاك مع عامل متغير أو عنصر متحرك 'والذي يتمثل في مشاعر وانطباعات المستهلكين' يستوجب ديناميكية فائقة في التفكير والاستراتيجية التسويقية، ومن ثم تغيير دائم وحركة مستمرة في الأساليب والإجراءات والطرق التسويقية المتبعة، لذا فإن.. أفضل الطرق لكسب الزبائن علي الإنترنت تكون بقياس شعور الناس من خلال طرح آرائهم علي لوحة نقاش، حيث تسألهم عن تعليقاتهم وردود فعلهم.

لا تحاول أبدا فرض إعلانك علي متصفح الويب، ويجب أن تشعر المستهلك بحقه في الاختيار، حيث إن هذا الأمر سيجعله أكثر راحه، مما يعطيك فرصة بناء علاقة جيدة بينك وبين مجتمع الإنترنت.

إن مجتمع الإنترنت يواجه كما هائلا من المعلومات علي صفحات مئات الآلاف من مواقع الشبكات، وهذا يشكل ضغطا كبيرا علي الفرد، لذا فإن بعض الشركات التي تقوم في موقعها بأعمال تختلف عما هو موجود في المواقع الأخري ستلاقي ترحيبا أكثر من الترحيب الذي سيلاقيه المشاركون بأساليب تقليدية متكررة، وبدون أن يكون هناك أمر يستطيع لفت الانتباه، فإن السابح فوق صفحات الإنترنت والذي يكون قد ظهر فجأة عند موقعك بسرعة الضوء سيختفي أيضا بنفس السرعة. إن موقعك ليس عليه فقط أن يكون مختلفا عن الآخرين علي الإنترنت، ولكن عليه أن يكون مختلفا بالنسبة لكل شخص، وهذا يمكن ترتيبه بحيث يكون الموقع نشيطا دوما، ويبتكر طرقا جديدة باستمرار للفت الانتباه وجذب الزائر أثناء استخدامه لصفحات الشبكة.

عند التغطية الإعلامية لموضوع ما 'بضاعة أو خدمة'، فإن من يزورك أولا هم هؤلاء الذين يرغبون في بضاعتك أو شركتك، وبمجرد أن يدخلوا موقعك يمكنك إبهارهم بالألوان والصور والرسوم ولقطات الفيديو المميزة، وفي نفس الوقت تقوم بتقديم بضاعتك بترو، وتعرض عليهم فوائدها أو تقدم خدماتك المميزة بنعومة وهدوء، وكأي عمل آخر يجب أن لا تترك الأمور علي حالها، لأن ذلك يسبب الملل ثم الإهمال، ولذا يجب أن تبقي جاذبا لهؤلاء الزائرين بشكل مستمر، وأن يعودوا للاطلاع علي صفحة موقعك في الشبكة باستمرار، وذلك للحصول علي أحدث المعلومات.

تعتبر الصفحة قديمة إذا بقيت لمدة أسبوع كامل بدون تحديث، فإذا بقيت مدة شهر فستكون مملة للغاية، وإذا استمرت مدة أطول فلن يزورها أحد، ولهذا يجب عليك أن تبقي الصفحة متحركة ومتجددة دوما لتجعل الجميع يكررون زيارتها. اجعل المعلومات دوما جديدة، وأبهر الجميع بالسرعة علي الإجابات، إن كل هذا يساعد في تدفق المبيعات.

أيا كان أسلوبك التسويقي حاول دائما أن يكون للإعلان علاقة وثيقة بعلامتك التجارية، فقد أثبتت التجارب أن هنالك خمسة أخطاء تسبب فشل الحملات التسويقية وهي:
التفاخر: عرض اسم الشركة دون رسائل مفهومة.
الخروج عن الموضوع: استخدام صور جميلة لا علاقة لها بمنتجك.
التقليد: تصميم إعلان يشابه إعلان منافسيك.
الخروج عن نطاق الواقع: المبالغة في عرض المزايا.
البعد عن الإبداع: استعارة الأفكار من الأحداث الجارية دون وجود رابط بينها وبين منتجك.

حاول دائما ابتكار إعلان يستطيع المستهلك أن يدخل نفسه في محتواه أو في عرض رسالته. عزز دائما من قوة قسم العلاقات العامة في شركتك لأنها يمكن ان تضيف لك ما قيمته ملايين الدولارات من الدعاية المجانية، وتذكر دائما بأن الأكبر لا يعني بالضرورة الأفضل، لذا أبحث دائما عما يناسبك.

0 مشاركات:

إرسال تعليق