أمام سوريا.. الأخضر يأسرك

رافق الصين إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا للشباب

أمام سوريا.. الأخضر يأسرك



أفراد المنتخب السعودي للشباب يحتفلون وسط الملعب بالتأهل للدور الثاني في البطولة الآسيوية.
أفراد المنتخب السعودي للشباب يحتفلون وسط الملعب بالتأهل للدور الثاني في البطولة الآسيوية.
عبد الله الجريان من الرياض

تأهل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم للدور ربع النهائي عقب فوزه على سوريا 1/0 أمس على ستاد لينزي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في نهائيات بطولة آسيا للشباب (تحت 19 عاماً) التي تقام في الصين.

وسجل ياسر الفهمي هدف الفوز الثمين لمصلحة منتخب السعودية في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

وكان منتخب السعودية قد خسر في الجولة الأولى أمام الصين 1/3 ثم فاز على تايلاند 1/0، في حين فازت سوريا على تايلاند 1/0 ثم خسرت أمام الصين 0/2. وتصدرت الصين ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات مقابل ست نقاط للسعودية، ثلاثة لسوريا، ونقطة واحدة لتايلاند، حيث تأهلت الصين والسعودية للدور ربع النهائي. وفي الدور ربع النهائي يلعب المنتخب الصيني مع كوريا الشمالية، في حين تتقابل السعودية مع أوزبكستان. وسنحت أولى الفرص للسعودية في الدقيقة الأولى عبر ضربة حرة مباشرة في الجهة اليسرى أرسلها إبراهيم الإبراهيم بين يدي الحارس إبراهيم عالمة، ورد المنتخب السوري عبر رأسية نصوح نكدلي التي ذهبت بين يدي الحارس عبد الله السديري.وتألق الحارس السوري في إبعاد تسديدة يحيي دغريري إلى ضربة ركنية (30)، قبل أن يأتي هدف الفوز السعودي في الدقيقة 40 بعدما انطلق دغريري في الجناح وأرسل تمريرة عرضية متقنة أمام الفهمي ليحولها داخل الشباك.

وضغط منتخب السعودية مع انطلاق الشوط الثاني فاقتحم دغريري منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بجوار المرمى.

وضاعت أخطر الفرص للمنتخب السعودي من أجل إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 77 عبر ضربة الجزاء التي احتسبت إثر تعرض دغريري للإعثار داخل منطقة الجزاء من قبل الحارس إبراهيم عالمة، ولكن الأخير نجح في التصدي للضربة التي نفذها الإبراهيم.

0 مشاركات:

إرسال تعليق