"ياهوو" تطور المحرك الخاص بها للوصول لمليار زائر






تخطط شركة "ياهوو" لتطوير محرك البحث الخاص بها، من خلال توفير نتائج أكثر ثرائاً حول الأخبار والترفيه، بالإضافة لتجديد خدمتها للبريد الإلكتروني على الويب من خلال جعلها أسرع وأكثر صلة بموقعي "تويتر" و"فيس بوك".

وأشار "ياهو" إلى أن نتائج البحث عن موضوعات مثل الأفلام والموسيقى والأخبار ستكون أكثر "إبهاراً" وتحتوى على معلومات أكثر ثرائاً عن طريق زيادة استخدام عناصر مثل الصور، الفيديو، وملصقات مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية.

وتتوقع "ياهوو" فى خلال 3 سنوات مقبلة بعد تطبيق هذه التحديثات أن تصل من 622 مليون زائر حالياً إلى مليار، وزيادة فى الإيرادات الإجمالية من ياهو والتي بلغت العام الماضى 6.5 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار.

وفى الوقت نفسه، سيتم تحديث بريد "ياهوو" أيضاً بحيث تبدو واجهته للمستخدم "أوضح" و"أكثر أناقة"، وتسريع الأداء العام للخدمة، كما تسعى لجعل الوصول وإمكانية تحديث حسابات المستخدمين على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" من خلال بريد "ياهوو" قريباً، طبقاً لما ورد بـجريدة "المصري اليوم".

ومن المقرر أن تتاح تعزيزات بريد ياهو كإصدار تجريبي خلال الأسابيع المقبلة وفقاً لـ"ياهوو"، ولكن سيتم تأجيل تحسينات محرك البحث فى وقت ما فى الخريف المقبل، كما تخطط ياهو أيضاً لتطوير تطبيق جديد لجهاز "الآى باد" وغيره من الأجهزة اللوحية الأخرى، بحيث يتم تصميمه لتقديم الأخبار، الطقس، وحركة المرور وغيرها من المعلومات.

وللمنافسة مع شركة "مايكروسوفت"، تسعى "ياهوو" إلى التركيز على إبقاء منتجاتها متميزة فى سوق البحث من خلال إدخال تحسينات على واجهة المستخدم والابتكار، ولكنها تتوقع منافسة قوية مع جوجل فى سوق بريد الويب.

"ياهوو" تتقدم على جوجل






من المعروف أن شركة "جوجل" تحتل صدارة أسواق محركات البحث في الولايات المتحدة الأمريكية، واليوم استطاع محرك البحث الخاص بشركة "ياهوو" إحراز بعض التقدم.

ونقلاً عن شركة "comScore" لأبحاث الإنترنت فإن محرك البحث الخاص بشركة "جوجل" حصد حصة 65.8% من سوق محركات البحث العالمي في شهر يوليو, لكن الأرقام أظهرت انخفاض نسبة الشركة 0.4% عن شهر يونيو والتي كانت فيه "جوجل" تسيطر على 66.2%.

وأكدت "comScore" أن الـ0.4% ذهبت إلى الشركة صاحبة محرك البحث الثاني عالمياً "ياهوو"، حيث ارتفعت حصتها من 16.7% في يونيو الماضي إلى 17.1% في شهر يوليو.

أما محرك البحث "بينج" الخاص بشركة "مايكروسوفت" فقد حافظ وبثبات على المرتبة الثالثة بحصة بلغت 11% في شهري يوينو ويوليو.

"ياهوو" توسع من تكاملها مع "فيس بوك"

وسعت شركة "ياهوو" الأمريكية من تكامل شبكتها الإلكترونية على الإنترنت مع شبكة "فيس بوك" الأمريكية عملاق شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يستطيع المستخدمين الاتصال بحساباتهم على الشبكتين واستعراض ومشاركة تحديثاتهم مع الأصدقاء بسهولة ويسر.

كما يمكن استخدام وظائف "خلاصات الأخبار" و"جهات الاتصال" و"معجب ب" التي توفرها شبكة "فيس بوك" على الصفحة الرئيسية لشبكة "ياهوو"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وتوسع تلك الشراكة الجديدة من التكامل بين الشبكتين ليشمل كافة المواقع التابعة لـ"ياهوو" والتي تزيد عن 15 موقعاً بما في ذلك "أنسرز" و"فيديو" و"فليكر" و"ميوزيك".

ومن جانبه، أكد كودي سيمز مدير الشبكات الاجتماعية وشبكة مطوري "ياهوو"، أن هذا التكامل سيساعد "ياهوو" على توسيع نفوذها وتحسين مشاركة العملاء، مضيفاً أن المزيد من الناس يعتمدون على الشبكات الاجتماعية لمشاركة واكتشاف المعلومات المهمة بالنسبة لهم وأن ذلك يضع "ياهوو" في موقع فريد لمد الناس بكافة الطرق السائدة لاكتشاف المحتوى- الاجتماعي والبحث والاتصالات فضلاً عن المحتوى التحريري.

وتابع: "بدءاً من فيس بوك سنجمع كافة تلك العناصر معاً لنقدم للناس مكان واحد بسيط وموثوق به لمشاركة المعلومات والاتصال."

وتحاول "ياهوو" منذ فترة طويلة استعادة موقعها المفقود في سوق الشبكات الاجتماعية المتنامي, فقد كانت شراكة التكامل مع "فيس بوك" التي تم الإعلان عنها في شهر إبريل الماضي مماثلة للصفقة التي تم توقيعها مع شبكة "تويتر" للتدوين المصغر على الإنترنت في شهر فبراير الماضي.

محرك "ياهوو" يدعم الرياضة والأخبار






وقد أعلنت شركة "ياهوو" الأمريكية من قبل أنها تعتزم تحديث صفحات البحث عن موضوعات الأخبار والرياضة على محرك بحثها الشهير، لمنح المستخدمين ما يبحثون عنه بمزيد من السرعة والسهولة.

وذكر موقع "بي سي ماجازين" أن الشركة استحدثت أقسام بحث رأسية في القسمين، كما أضافت إليهما مميزات بحثية جديدة مثل ميزة "رسوم البحث التخطيطية" التي يجرى البحث عليها استنادا على المواقع الجغرافية.

وأضاف الموقع أنه حينما يبدأ المستخدمون في إدخال مفردة البحث على "رياضة ياهوو" أو "أخبار ياهوو"، فإنهم سيرون على الفور قائمة من المقترحات المتنوعة للاختيار بينها.

وأوضح أنه حينما يدخل مستخدم مفردة في قسم الاخبار، ستيم فتح صفحة تماثل صفحة محرك بحث "بينج" التابع لشركة "مايكروسوفت"، تظهر خلالها صور أعلى الصفحة واقتراحات موضوعات في وسطها، بجانب تصنيفات للبحث في الجانب الايسر.

ومن حيث التصنيفات، أتاحت "ياهوو" فرصة لتصنيف الأخبار على حسب المصدر، لتظهر المصادر بأولوية ظهور الأخبار على المحرك، كما توفر أيضاً التصنيف على حسب توقيت صدور الخبر ونوعه سواء ما كان تقرير إخبارية أو مقطع فيديو وما إلى ذلك

0 مشاركات:

إرسال تعليق