'أحلامنا بعلبة ألوان'.. معرض رسومات لأطفال غزة

افتتح منتدى شارك الشبابي اليوم الثلاثاء، معرض رسومات وصور لأطفال منطقة حي الزيتون بمدينة غزة، حمل عنوان 'أحلامنا بعلبة ألوان'.

يأتي النشاط ضمن مشروع 'بناء القدرات والترويج والدفاع عن حقوق الأطفال والشباب' في قطاع غزة، المنفذ من مؤسسة 'CISS' الإيطالية بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي وبرنامج غزة للصحة النفسية وبتمويل من التعاون الإيطالي.

شارك في المعرض الذي نظم في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة، عشرات الأطفال وأهاليهم وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، الذين أشادوا برسومات الأطفال المعبرة عن حياتهم وأحلامهم بواقع طفولي أفضل بعيداً عن الحرب والعنف والاستغلال.

وعبرت الرسومات عن تطلعات الأطفال بالحق في الحماية من العنف والاستغلال والإيذاء وعمالة الأطفال والتسامح، والعديد من الموضوعات الأخرى، حيث نظم المعرض اختتاماً لمبادرة الحق في الحماية المنفذة في حي الزيتون.

يشار إلى أن 'بناء القدرات' ينفذ في ثلاث مناطق في قطاع غزة التي تعرضت للحرب الأخيرة على غزة بشكل مباشر، ويستهدف ما يقارب 520 طفلا وطفلة يعانون من مشكلات نفسية واجتماعية، ويقدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي والتوعية بحقوق الإنسان وآليات الدفاع عن حقوق الطفل، وقد تخلل المشروع مجموعة من مختبرات الفن العلاجي والسيكودراما وحقوق الإنسان والمبادرات.

0 مشاركات:

إرسال تعليق