مبتكر فيروس 'كونفيكر' مطلوب حيا أو ميتا

مبتكر فيروس 'كونفيكر' مطلوب حيا أو ميتا
شركة
عرضت شركة "مايكروسوفت" العملاقة لبرامج الكومبيتور مكافأة بقيمة 250 ألف دولار مقابل معلومات تقود إلي اعتقال وإدانة قراصنة الإنترنت الذين يقفون وراء فيروس "كونفيكر" الشديد الفعالية القادر علي الدخول الي ملايين الكومبيتورات الخاصة وسحب المعلومات منها.
وأفادت الشركة في بيان أنها تسعي بكل الوسائل وبالتعاون مع شركات ومنظمات كبري لمكافحة هذا الفيروس، وهو من نوع الدودة الفيروسية التي تصيب شبكات الشركات أو المؤسسات وتفتح رابطاً يمكنها من خلاله سحب معلومات من الكومبيوترات الموجودة علي الشبكة إلي مصدرها الأصلي، أي القراصنة المسؤولون عنها.

وأعلنت الشركة بالتعاون مع شركات أخري عن مكافأة بقيمة 250 ألف دولار مقابل أية معلومات تقود إلي اعتقال وإدانة المسؤولين عن إطلاق هذا الفيروس. وقال المسؤول في الشركة جورج ستاثاكوبولوس "كجزء من الجهود الأمنية المتواصلة لمايكروسوفت، نتطلع بشكل دائم لاستخدام أساليب وتطوير آليات لحماية زبائننا".

وكان فيروس "كونفيكر" أصاب حتي الآن أكثر من 10 ملايين جهاز كمبيوتر حول العالم والعدد يتصاعد بشكل يومي.

من جانب اخر أكد تقرير صادر عن المؤسسة البحثية البريطانية المستقلة "مختبرات ويست كوست" أن تريند مايكرو هي الشركة العالمية في مجال حلول رصد الرّسائل الإلكترونية الدعائية المتطفلة وذلك بمعدّل رصد فائق يبلغ 96.71 بالمئة، مشيراً إلي أن تريند مايكرو تفوقت علي كافة الشركات العالمية المنافسة المتخصِّصة في تطوير حلول أمن محتوي الإنترنت، وتشكل الرسائل الدعائية الإلكترونية المتطفلة أحد أهمّ التحديات الجسيمة التي تواجه مديرو الشبكات والمستخدمين النهائيين حول العالم اليوم. ويقول محللون إنَّ سيلَ الرسائل المتطفلة وغير المرغوبة التي تتسلل إلي حسابات البريد الإلكتروني لأغراض تجارية بات يشكل مشكلة حقيقية تهدِّد أعمال الشركات حول العالم وتؤثر سلباً في أدائها وأرباحها، لاسيّما وأن التقديرات تشير إلي أن نحو 115 مليار رسالة إلكترونية متطفلة تباغت المستخدمين حول العالم يومياً.

0 مشاركات:

إرسال تعليق