وفيات في صفوف "مدمني الانترنت" في الصين

وفيات في صفوف "مدمني الانترنت" في الصين
يوجد في الصين اكثر من 300 مليون مستخدم للانترنت
يوجد في الصين اكثر من 300 مليون مستخدم للانترنت.. قالت صحيفة صينية إن طفلا في الرابعة عشر من عمره اصيب بجروح بليغة اثر تعرضه للضرب في معسكر تدريبي اعد لمدمني الانترنت، وذلك بعد ايام فقط من وفاة طفل آخر في اعتداء مماثل. يذكر ان الاهالي في الصين يرسلون اطفالهم الي هذه المعسكرات التي تعدهم بمعالجة ما تطلق عليه "اختلالات الانترنت" وسط تحذيرات اطلقتها الحكومة الصينية من ان الادمان علي الانترنت يستشري بين الاطفال واليافعين.

وتسود في الكثير من هذه المعسكرات 'وهناك اكثر من مئتين منها في الصين' ثقافة عسكرية، حيث يجبر الاطفال علي الاستعاضة عن الساعات التي كانوا يقضوها امام شاشات الكمبيوتر بالتدريب العنيف او حتي "بعلاجات" اكثر شدة.

وكان الفتي المصاب، ويدعي بو ليانج، قد ارسله ذووه الي معسكر تدريبي يقع بالقرب من مدينة تشنجدو مركز اقليم سيشوان الجنوبي الغربي في وقت سابق من الشهر الجاري لمعالجته من الادمان علي الانترنت.

وقالت صحيفة الصين اليومية الرسمية التي اوردت النبأ إن بو نقل الي المستشفي، بعد ان تعرض للاعتداء في المعسكر، وهو يعاني من سوائل في الرئة وعجز كلوي.

وقد القت الشرطة القبض علي احد المدربين في المعسكر للاشتباه بقيامه بالاعتداء علي بو، الا ان ادارة المعسكر تصر علي ان زملاء الفتي هم الذين اعتدوا عليه بالضرب.

وكان صبي آخر، ويدعي دنغ سينشان، قد قضي من جراء الضرب المبرح الذي تعرض له بعد دخوله معسكرا مماثلا في اقليم جوانجشي جنوب غربي الصين.

وقالت وكالة شينخوا الرسمية للانباء إن الشرطة القت القبض علي 13 من العاملين في ذلك المعسكر بتهمة الايذاء المتعمد وبادارة معسكر تدريبي دون الحصول علي الموافقات الاصولية.

وكانت الصين، التي يستخدم 300 مليون من سكانها الانترنت - وهي اعلي نسبة في العالم - قد حظرت في الشهر الماضي علاج الادمان علي الانترنت بواسطة الرجات الكهربائية، وذلك بعد ورود تقارير اعلامية تحدثت عن قيام طبيب نفسي "بمعالجة" 3000 يافع بهذه الطريقة.

0 مشاركات:

إرسال تعليق